“السعودية” تبدأ في إقامة مشاريع سياحية على السواحل الشرقية للمملكة

صرح عدد من وسائل الإعلام في “السعودية” اليوم الإثنين بأن المملكة العربية السعودية تبدأ في الشروع في عمل مشاريع عديدة في مجال السياحة، ومن ناحية أخرى قد دعت المملكة العربية السعودية جميع المستثمرين لإقامة مشروعات للخدمات السياحية والفندقية والعقارية وومجموعة من المجالات الأخرى وذلك من المقرر أن يتم على سواحل المملكة العربية السعودية الشرقية، والميزانية المقررة لعمل هذه المشاريع الإستثمارية تقدر بقيمة إجمالية تبلغ حوالى 6 مليارات ريال سعودي، أو ما يقابله بالدولار الأمريكى حوالى  1.6 مليار دولار.

وكما صرحت الوكالات الإخبارية في المملكة العربية السعودية، نقلا عن بعض المسؤولين في الأمانة العامة التابعة للمنطقة الشرقية في المملكة  وجميع سواحلها الشرقية والغربية، فقد أصدرت البلدية قرارها بمنح جميع المشاريع مجموعة كبيرة ومجزية من الحوافز؛ وتشمل هذه المنح  الإلتزام بعقود إيجار ستصل إلى خمسين سنة.

ومن ناحية أخرى، فقد صرحت الوكالات الإعلامية بالسعودية أيضا عن بيان أصدرته الأمانة العامة  بأن مجموعة الحوافز المقدمة لجميع المستثمرين سيتم منحها كذلك ضمانا بنكيا مخفضا من المستثمرين وسيكون هذا التخفيض بنسبة 25% من قيمة الإيجار، كما سيتم إعفاء كافة المستثمرين من الضرائب بنسبة تصل إلى 10% من قيمة العقد.

وقد أشارت التقارير في هذا الشأن، إلى أن مجموعة المشروعات المقرر إنشاؤها، سوف تقع على ما يسمى بخليج نصف القمر الذى يطل على السواحل الشرقية للمملكة العربية السعودية، ووتتميز هذه المشروعات أنها ستكون هى المشروعات الأكبر  والأحدث والفريدة من نوعها منذ بداية دراسة هذه الفكرة من قبل الحكومة السعودية وذلك بطرح هذه المشارع الإستثمارية في تلك المنطقة.

من ناحية أخرى صرحت الأمانة العامة أنه من المقرر أن تمتد المساحة التى خصصت لعمل تلك المشروعات على مساحة قد تزيد عن ثلاث ملايين متر مربع، وقد قررت الأمانة العامة في المملكة العربية السعودية، أن تتضمن هذه المساحة عدة مشروعات تخدم الجوانب السياحية والرياضية والترفيهية، وكذلك سيتم تدعيم تلك المشروعات  بمشاريع البنية التحتية وأيضا الصحة وإعادة هيكلة وتحديث المرافق البحرية هناك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.