زلزال بقوة 6.5 درجات يضرب غينيا الجديدة، وآخر بقوة 6.1 درجة قبالة جزيرة هوكايدو شمال اليابان

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية اليوم الأحد، أنَّ زلزالاً بقوة 6.5 درجة على مقياس ريختر قد ضرب منطقة بريطانيا الجديدة في بابوا غينيا الجديدة، دون إصدار أي تحذيرات من مخاطر حدوث تسونامي، كما أوضحت الهيئة أنَّ الزلزال وقع على عمق 38 كيلومتراً، وهو ما ساعد في الحد من تأثيرات الزلزال رغم قوته، حيث لم ترد أية أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، قد أعلنت أمس السبت أن زلزالاً بلغت قوته الأولية 6.1 درجة على مقياس ريختر قد وقع قبالة جزيرة هوكايدو في أقصى شمال البلاد، وأشارت الوكالة أيضاً إلى عدم تسجيل حدوث أي تسونامي في أعقاب الزلزال الذي هز بشكل رئيسي الجزء الشرقي من الجزيرة، كما لم ترد أية تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة في الممتلكات.

صورة 1

تسجيل عدد من الزلازل في مصر وعُمان وطاجيكستان

ولا زالت المنطقة العربية تعيش على وقع الزلازل بعد زلزال تركيا وسوريا المدمر الذي حدث في 6 فبراير الجاري، وتمَّ في أعقابه رصد آلاف الهزات الارتدادية،أضافة إلى عدد من الزلازل القوية ومتوسطة القوة ومنها تسجيل حدوث زلزال متوسط القوة، 5.3 درجة على مقياس ريختر في ولاية نيغدا جنوبي تركيا، وتسجيل حدوث زلزاليين في العراق، ضرب الأول محافظة نينوى، بينما حدث الثاني شمال شرق مركز المدينة في محافظة أربيل أمس السبت، إضافة إلى عدد من الزلازل الكبيرة والمتوسطة حلال الأيام القليلة الماضية في مصر وسلطنة عمان وطاجيكستان وأندونيسيا واليونان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.