مسلسل رسالة الإمام يتناول سيرة الإمام الشافعي وشارك في كتابته 7 كتاب من مصر وسوريا 

يشارك النجم خالد النبوي هذا العام ببطولة مسلسل رسالة الأمام والذي يتناول سيرة الإمام الشافعي أحد الأئمة الأربعة، والذي سوف يعرض خلال شهر رمضا المبارك عير شاشة قناة الحياة المصرية، ولك كما أعلنت القناة من خلال خريطة المسلسلات البرامج التي ستعرض في شه رمضان المبارك، ويعد هذا العمل من أعمال السيرة الذاتية التي تجسد شخصية تاريخية وفقهية هامة، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للمؤلف محمد هشام مه برنامج الحياة اليوم.

يعد مسلسل رسالة الإمام من الأعمال الهامة التي تخلد سيرة واحداً من أئمة وفقهاء المسلمين وصاحب المذهب الشافعي، والذي تتلمذ على يده أجيالاً كثيرة ولا زلنا إلى الآن ننهل من كتبه التي تركها لنا، وكان من المقرر أن يطلق على هذا العمل مسلسل الإمام الشافعي، ولكن تم تعديل الاسم ليصبح رسالة الإمام.

ويتناول هذا المسلسل فترة إقامة الإمام في مصر من وقت قدومه وحتى وفاته، وكشف محمد هشام أحد المشاركين في تأليف المسلسل أن المسلسل شارك به سبع كتَاب من مصر وسوريا ليجمعوا سيرة الإمام، وأضاف أن هذا العمل ضخم ويحتاج إلى إنتاج كبير لأنه يحتوي على مشاهد كثيرة خرج مصر، وقد شارك في الإنتاج شركة ميديا هب سعدي جوهر، والشركة المتحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.