فيديو..زلزال جديد يضرب تركيا بقوة 5.3 درجة ريختر، وحفرة عملاقة تظهر في مدينة قونيا وتثير المخاوف

أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية اليوم السبت، عن تسجيل حدوث زلزال متوسط القوة، 5.3 درجة على مقياس ريختر في ولاية نيغدا جنوبي البلاد.

زلزال جديد في تركيا على عمق 7 كيلومتر

وأوضحت هيئة إدارة الكوارث الطبيعية والطوارئ في تركيا أنَّ “الزلزال الجديد وقع عند الساعة 13:27.. وكان مركزه منطقة “بور” بالولاية.. وكان بعمق 7 كيلومترات”.

حفرة عملاقة في مدينة قونية بعد الزلزال

يأتي ذلك فيما رصدت وكالة الأناضول للأنباء، ظهور حفرة عملاقة في مدينة قونية التركية بشكلٍ مفاجئ بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم 6 فبراير الجاري، وأوضحت التقارير المحلية أنَّ مساحة الحفرة التي ظهرت في منطقة الرشادية تبلغ 1400 متر مربع وبعمق 12 متراً، بينما يبلغ قطرها 37 متراً.

ورغم المخاوف التي أثيرت حول إمكانية ارتباط ظهور تلك الحفرة بالزلزال العنيف الذي شهدته البلاد مؤخراً، إلَّا أنَّ مدير مركز الأبحاث والتطبيقات في “جامعة قونية التقنية”، فتح الله أرك صرَّح قائلاً بأنَّ الفرق المختصة لم تتمكّن من العثور على رابط بين ظهور الحفرة العملاقة وبين الزلزال.

الزلازل تضرب العراق وعُمان ومصر واليونان

وفي سياقٍ متصل، سجَّلت هيئة الأنواء العامة للرصد الجوي والزلزالي في العراق، وقوع زلزالين فجر اليوم السبت، ضرب الأول  محافظة نينوى، عند الساعة 02:25 فجراً بتوقيت العراق، بينما حدث الثاني عند الساعة 03:09 فجراً، وكان مركزه على بُعد 22 كم شمال شرق مركز المدينة في محافظة أربيل، كما تمَّ تسجيل عدد من الزلازل الكبيرة حلال الأيام القليلة الماضية في مصر وسلطنة عمان وطاجيكستان وأندونيسيا واليونان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.