الإنتربول السعودي يقبض على هندي مطلوب في جريمة قتل رجل أعمال هندي

تجحت أجهزة الأمن بالتنسيق مع الإنتربول السعودي بالمملكة في إلقاء القبض على متهم مطلوب للهند في جريمة قتل وقعت منذ 17 عاما في ولاية كيرلا الهندية، وقالت وسائل إعلام هندية، أن المتهم يدعى محمد أنيفة، صدرت بحقه مذكرة حمراء من الإنتربول في نوفمبر الماضي، وهو متهم بقتل رجل أعمال هندي يدعى عبد الكريم بعد خلاف تجاري بينهما عام 2006.

وبحسب صحيفة «ماثروبومي» الهندية، فإن عدد من المسؤولين الأمنيين في الهند سيتجهون إلى المملكة في القريب العاجل لاستلام المتهم، لنقله بعد ذلك إلى ولاية كيرلا التي حدثت بها جريمة قتل صاحب منتجع “Vythiri Jungle Park”، والتي كان فيها عدد المتهمين إحدى عشر متهما، حكمت المحكمة الابتدائية في الهند على سبعة منهم، وتم إطلاق صراح إثنين بعد ذلك.

وذكرت الصحيفة الهندية، أن الدافع وراء جريمة القتل تلك؛ هو الانتقام، حيث استأجر المدير الإداري لشركة تور إنديا، بابو فارغيز، مافيا للتخلص من رجل الأعمال عبد الكريم الذي تسبب في حبسه بعد اتهامه بالتعدي على منتجعه في عام 2005.

متى يطلب الشخص للانتربول؟

الإنتربول السعودي يقبض على هندي مطلوب في جريمة قتل رجل أعمال هندي

ويطلب الشخص للإنتربول عندما تصدر بحقه نشرة حمراء، ويكون ذلك عقب دعاوى جنائية أقيمت في البلد الذي طلب منه إصدارها، والذي لا يكون دائما البلد الأم لذلك الشخص، كما أنها تصدر بحق الفارين من العدالة، ولكنهم مطلوبون إما لتنفيذ عقوبة تتصل بجرائم خطيرة مثل القتل والاغتصاب، أو لمحاكمتهم في قضايا أخرى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.