علامات تدل على انتشار الحشرات آكلة الخشب في أثاث منزلك وهذا ما يجب عليك فعله

توجد العديد من الحشرات التي تتغذى على الخشب، وبالتالي فإنها تقوم بإتلاف قطع أثاث المنزل في وقت قصير جداً، ومن هذه الحشرات الخنافس الصغيرة التي تقوم بصنع ثقوب صغيرة حتى تخرج منها وتجد هناك بودرة مسحوق أسفل القطع الخشبية لأنها تعمل على تآكل الخشب، وهذا دليل قاطع على وجود هذه الحشرات، لذا سوف ندلكم في هذا المقال على طرق التخلص من هذه الحشرات في الحال.

في البداية يجب عليكي معرفة نوع إصابة الخشب حتى تستطيعي أن تختاري العلاج النافع لها وهي كالاتي:

إذا كان في بداية تآكل الخشب والتلف وسوف تجد ظهور مسحوق بودرة ناعم ذات لون أبيض قريب من مكان الخشب وهذه أكبر دليل على إصابة الخشب إصابة خفيفة وأن هناك حشرات أدت إلى ذلك، وفي هذه الحالة يجب عليكي شراء بودرة طاردة لتلك الحشرات من الصيدلية ورشها في الحال حتى تحافظي على أثاثك.

أما اذا كان مسحوق البودرة ذات لون أصفر فدليل على أن الإصابة بالحشرات قديمة وقد تكون هذه الخنافس كبرت وتركت قطعة الخشب، وهذه الحالة هي الأخطر حيث يجب استبدال قطعة الأثاث التالفة من الحشرات لقطعة أخرى جديدة وسليمة، حتى لا تعدي باقي قطع الأثاث ويفضل أن تختاري هذا الخيار لأنه الأفضل في حالة إذا كانت الإصابة كبيرة لقطعه أو قطعتين أو أكثر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.