الأمن يلقي القبض على أشخاص رفعوا “شعارات قبلية” بـ 3 مناطق بالمملكة

الجِهات الأمنية بالمملكة العربية السعودية ألقت القبض على بعض الأشخاص قد قاموا بوضع “شعارات قبلية” تُذكي بالعنصرية على مركباتهم في 3 مناطق مُتفقرة بالمملكة، وبالكاد هذا الأمر يكون على حساب اللُحمة الوطنية السعودية بين أبناء الشعب السعودي بكافة المناطق المختلفة، وسوف نُسلط الضوء عن كَثب على تفاصيل الخبر عبر موقع “نجوم مصرية”.

على سياق مُتصل أيضاً تم الإشارة إلى أنه تم إلقاء القبض مُباشرة على هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بوضع الملصقات القبلية على سياراتهم ومن ثَم التجول بها في شوارع المملكة، وأفادت المصادر بأنه تم إلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص في مناطق:

  • الرياض.
  • حائل.
  • الحدود الشمالية.

ومن خلال حساب الأمن العام على تطبيق التواصل الاجتماعي “سناب شات” تم الإشارة بأن الجِهات الأمنية قد قامت بالتحفظ على قائدي السيارات المخالفة، ومن ثَم تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بإحالتهم إلى “النيابة العامة”.

الأنظمة والتدابير لمناهضة التمييز العنصري بالمملكة

من جِهة أخرى أيضاً قامت الحكومة بالمملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة بتطبيق حِزمة من التدابير والتشريعات الخاصة لمواجهة “التمييز العنصري”، والوصول إلى الارتقاء بثقافة احترام حقوق الإنسان والاحترام والتسامح، وذلك فضلاً عن الوصول إلى تحقيق مسعى الحفاظ على “اللُحمة الوطنية”، وذلك حيث أوجبت الشريعة الإسلامية إقامة المساواة والعدل بين الحقوق والواجبات بين الأشخاص.. ويجدر الإشارة إلى أن المملكة قد حرمت التحريض والدفع على كراهية أي من الأجناس الأخرى بغرض إثارة التمييز والفتنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.