عاجل: الرئيس الأميركي جو بايدن يصل إلى العاصمة الأوكرانية كييف

في الذكرى السنوية الأولى لاجتياح روسيا لأوكرانيا، أعلنت مصادر أوكرانية اليوم الإثنين 20 فبراير 2023 بأن الرئيس الأميركي جو بايدن وصل إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة مفاجئة، وتأتي هذه الزيارة في خضم زيارة الرئيسي الأمريكي لبولندا.

زيارة بايدن إلى العاصمة الأوكرانية تأتي  بعد مرور عام تقريبًا على محاصرة القوات الروسية لها، ومن خلال هذه الزيارة الرسمية ترسل الولايات المتحدة الأمريكية إشارة قوية إلى تقديم كل  الدعم لأوكرانيا.

وقد أغلقت عدة طرق رئيسية في وسط مدينة كييف وتم التقاط صور لموكب طويل من الحافلات الصغيرة والعربات المدرعة وهي تسير في وسط المدينة.

فيما أكدت رويترز أن الرئيسي الأمريكي زار الجدار التذكاري لقتلى الحرب في ساحة القديس ميخائيل في كييف، وفي اجتماعه مع زيلينسكي وعدد من كبار الوزراء الأوكرانيين وعد الرئيس بايدن بتقديم حزمة مساعدات قدرها 500 مليون دولار لاوكرانيا ستشمل ذخيرة المدفعية والأنظمة المضادة للدروع ورادارات المراقبة.

صورة 1

وقال بايدن سنعلن عن عقوبات إضافية ضد النخب والشركات التي تحاول التهرب من العقوبات وتدعم آلة الحرب الروسية،

وتأتي رحلة بايدن  في الوقت الذي التقى فيه وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل لمناقشة الشراء المشترك للذخيرة لتزويد أوكرانيا في حربها ضد روسيا، إذ قال كبير الدبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي  جوزيب بوريل قبل الاجتماع إنها القضية الأوكرانية  الأكثر أهمية: “إذا فشلنا في ذلك، فإن نتيجة الحرب خطر علينا جميعا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.