إذاعة عن يوم التأسيس السعودي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تقترب ذكرى يوم التأسيس السعودي ليتم الاحتفال بها للمرة الثانية على التوالي بعد الأمر الملكي الذي ينص على تحديد يوم 22 فبراير من كل عام ميلادي كموعد رسمي للاحتفال، وبالتزامن مع ذلك يُطلب من طلاب وطالبات كل المراحل التعليمية تحضير إذاعة عن يوم التأسيس السعودي لذلك اليوم من خلال موقع نجوم مصرية ننشر لكم إذاعة مكتملة الفقرات.

أساتذتي ومعلمينٍ الأعزاء وسيادة مدير المدرسة وكل زملائي أسعد الله صباحكم وجعله يوم مبارك ومليء بالسعادة على الجميع، في البداية أرغب بالترحيب بالجميع وأقدم لكم فقرات الإذاعة المدرسية بمناسبة ذكرى التأسيس، يعتبر يوم التأسيس السعودي واحد من أهم الأيام الوطنية في حياة كل مواطن سعودي ففي هذا اليوم كتب التاريخ بداية جديدة للمملكة العربية السعودية بداية سلام واستقرار والوحدة الوطنية لتنشأ الدولة العظيمة التي هي عليها الآن.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

خير ما نبدأ به يومنا آيات عطرة من القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب:

والآن مع فقرة الحديث الشريف وكلمات السنة النبوية الشريفة يتلوها علينا الطالب:

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه أن رسول الله حاطب مكة قائلاً (( ما أطيبك من بلد وأحبك إلى ولولا أن قومي أخرجوني منك ما سكنت غيرك)) وفي رواية أخرى (( والله إني أعلن أنك خير أرض الله وأحبها إلى الله، ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت)).

الآن مع فقرة مميزة ستكون بمناسبة ذكرى يوم التأسيس مع الطالب:

  • عاد يوم التأسيس مرة أخرى ليذكرنا بتاريخ وحضارة دولتنا العظيمة منذ قيام الدولة السعودية الأولى التي أسسها الملك الإمام محمد بن سعود رحمة الله عليه.
  • مرت المملكة العربية السعودية بالكثير من المواقف الصعبة التي أكسبتها قوتها الحالية.
  • كل عام والمملكة العربية السعودية قادة وشعبًا في مجد وفخر وسلام ووحدة.

 

والآن مع بعض أبيات الشعر المعبرة مع الطالب:

ارفع رأسك أنت سعودي        جيد تجاوزت كل حدودي

الفارس وأجدادك فرسان         وأنت صرت حارس بيت الله

علمك غانم وجارك سالم         يخشى هيبتك الظالمة

 

وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، نسأل الله العظيم أن يديم علينا الخير ويديم علينا استقرار وسلام المملكة العربية السعودية، ولتظل المملكة السعودية في فخر وعزة أمام دول العالم وليعود يوم التأسيس كثيرًا خلال السنوات القادمة ليذكرنا بتاريخ دولتنا العريق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.