رسميًا: إستضافة السعودية كأس العالم للأندية 2023 تحت شعار “مرحبًا بالعالم”

صرح اتحاد كرة القدم السعودي استضافة المملكة العربية السعودية بشكل رسمي لبطولة كأس العالم للأندية النسخة المقبلة في نفس العام الجاري 2023، وسوف تنطلق هذه البطولة في الفترة من يوم 12 ديسمبر 2023 وسوف تنتهي في يوم 22 ديسمبر من نفس العام 2023، وهذه البطولة قد بدأت في أول انطلاقة لها في دولة اليابان ثم بعد ذلك كانت بالإمارات ثم قطر وفي النهاية المغرب الذي توج فيها فريق ريال مدريد الأسباني وفاز بكأس العالم للأندية.

وقد صرح وزير الرياضة السعودي “عبد العزيز بن تركي الفيصل” بعد إعلان استضافة السعودية لكأس العالم للأندية: “أن هذا القرار جاء امتدادًا للنجاح الذي حدث في الأحداث الرياضية والبطولات الرياضية الأخيرة، وكانت القيادة الوطنية موجودة دائمًا بدعمها وتم إطلاق شعار مرحبًا بالعالم في موطن الأحداث الرياضية”.

تصريح الفيفا عن عدد الفرق المشاركة في نسخة 2025

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم عن زيادة عدد الفرق المتنافسة في بطولة كأس العالم للأندية مقارنة ببطولة كأس العالم للمنتخبات بنفس عدد الفرق المنافسة وهي 32 فريق، لكن سوف يتم تنفيذ هذا القرار في نسخة 2025، ويكون توزيع الفرق كالتالي:

  • أوروبا سوف يشارك منها 12 ناديًا.
  • أمريكا الجنوبية يشارك منها 6 أندية.
  • أما قارة إفريقيا سوف يشارك بها 4 أندية.
  • وأيضًا قارة آسيا 4 أندية.
  • وقارة أمريكا الشمالية يشارك بها 4 أندية.
  • ومقعد وحيد لدولة أوقيانوسيا.
  • أما المقعد الأخير فسوف يحظى به البلد المستضيف لكأس العالم للأندية.

أما هذه النسخة سوف يشارك من قارة آسيا فريقين، وهما الفريق الفائز بالدوري السعودي إلى جانب الفريق الفائز ببطولة  دوري أبطال آسيا.

صورة 1


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.