حيلة ذكية لمنع أقراص الفلافل “الطعمية” من امتصاص الزيت أثناء القلي بمكونات بسيطة ومتوفرة في كل بيت

من منا يتجاوز يومه دون أن يتناول الطعمية أو الفلافل؟ فتعتبر الطعمية أحد أكثر الأطباق المفضلة والرئيسية لدى العديد من الأشخاص في دول الوطن العربي، وعلى الأخص في مصر، إذ تتميز بطعمها اللذيذ، كما أنها من الأطعمة المشبعة التي تسد الجوع لفترات طويلة طول اليوم، لكن بعض الأشخاص يرغبون في إعدادها في المنزل لتكون صحية أكثر إذ يتم تجهيزها في المنزل باستخدام زيت نقي ونظيف بخلاف تلك التي نقوم بشرائها من المطاعم.

لكن تفشل معظم محاولاتهم في إعداد الطعمية دون أن تتشرب الزيت، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة ذكية لإعداد الطعمية دون أن تتشرب الزيت، وذلك لجعلها مرغوبة أكثر خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية أو يرغبون في الحفاظ على أوزانهم وعدم اكتساب وزن زائد.

طريقة إعداد الطعمية دون أن تتشرب الزيت

  • قومي بإحضار مكونات الطعمية “الفلافل”، سواء بتحضيرها في المنزل أو شرائها من المطعم كعجينة جاهزة.
  • قومي بإفراغها في وعاء وامزجي المكونات جيداً.
  •  أحضري مقدار ملعقة طعام من النشاء وملعقة أخرى من بيكربونات الصودا وبيضة واحدة، ثم قومي بخفقهم جميعا في الخلاط الكهربائي حتى تتجانس جميع المكونات.
  • أضيفي تلك المكونات إلى خليط الفلافل قبل صنع الأقراص والبدء في عملية القلي.
  • تسبب تلك المكونات تكون طبقة عازلة حول أقراص الطعمية تمنعها من امتصاص الزيت، كما أن هذه الطريقة تجعلها مقرمشة من الخارج.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.