لماذا أصبح لون بحر الإسكندرية أسود؟ “العلماء يوضحون السبب”

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية صور غريبة لمياه بحر الإسكندرية، حيث تغير لون مياه البحر إلى اللون الأسود، وسط ادعاءات البعض أن هذه الظاهرة ترجع إلى الزلازل المفجع بتركيا، لكن يبدو هذا المشهد مألوف بالنسبة للبعض الأخر، حيث اعتاد أهالي الإسكندرية علي تغير لون البحر عند حدوث “النوّات”.

علاقة زلزال تركيا وسوريا على لون البحر

تغير لون البحر في مشهد اعتاد عليه سكان محافظة الاسكندرية، لكن العديد منهم لا يعرف العلاقة بين النوّة وتغيُّر لون مياه البحر، لكن في الجهة المقابلة من ساكني باقي المحافظات ارتابت الحيرة عقولهم، معتقدين أن هناك علاقة بين زلزال تركيا وتغير لون البحر.

وقد أوضح مسؤولون عبر تصريحات إعلامية أن ما تشهده الإسكندرية لا علاقة له بالزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، لكن سوء الأحوال الجوية في الإسكندرية يرجع إلى نوة الكرم، مسبباً سحابة سوداء وارتفاع أمواج البحر.

سبب تغير لون مياه البحر

وقد أوضح العلماء أن السبب في تغير لون مياه البحر، هي النوة حيث تسبب هبوب شديد للرياح، مما يثير اضطراب مياه البحر الذي يتسبب في تقليب رماله فتنتقل من القاع، وتصبح معلقة في المياه، وهو ما يؤثر على نفاذية المياه للضوء، فيشعر المشاهد بأن لون المياه أسود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.