جوجل “Google” تُطلق Chrome Update 110 بميزات جديدة وحماية أفضل

بعد إعلانها قبل أيام، عن توفير مجموعة من التحسينات الأمنية التي ستُعزز حماية المُستخدم، أطلقت شركة Google اليوم Chrome Update 110، الذي بدأ إصداره الرسمي في الوصول إلى المستخدمين بعد إصداره التجريبي الذي تم إطلاقة في الشهر الماضي.

صورة 1تم تحميل Chrome 110 بعدد من الميزات الجديدة، وأبرزها تحديث مدير كلمة مرور المُتصفح لدعم قارئ البصمة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تدعم هذه الميزة، ويتطلب الآن من المُستخدم تأكيد هويته باستخدام بصمة الإصبع قبل إدخال كلمات المرور، وهذه الميزة كانت مُتوفرة سابقًا على إصدار المُتصفح للهواتف الذكية.

صورة 2يُحسن هذا التحديث أيضًا، القُدرة على ضبط إعدادات خدمة ترجمة موقع الويب، حيث يُمكن للمُستخدم من خلال صفحة الإعدادات تحديد اللغات التي لا يُريد ترجمتها على جهازه، وأيضًا اللغة الافتراضية التي يُريد ترجمة المواقع إليها، في حين كان على المُستخدم سابقًا تعديل الخيارات بشكل مُتكرر في مرة يُريد فيها ترجمة مُحتوى صفحة الويب.

كما يُدعم التحديث الجديد تقنية RTX Video Super Resolution المُتوفرة في GeForce RTX Infidia Graphic Cards، والتي تسمح برفع جودة مقاطع الفيديو.

صورة 3

ويقوم Chrome 110 بإصلاح عدد من الفجوات الأمنية الموجودة في بروتوكول الاتصال JavaScript V8 وWebRTC، كما يُحسن أيضًا حماية المُستخدمين من الهجمات الضارة.

أما بالنسبة لمستخدمي Windows، وتحديداً نظامي Windows 7.1 و8.1، فقد أعلنت Google أن دعمها قد انتهى، مما يعني أن مُتصفح Chrome فب هذين النظامين سيتوقف عن تلقى أي تحديثات جديدة بعد الإصدار Chrome 110.

صورة 4

ما هو الجدول الزمني لبدء إرسال تحديث Chrome الجديد؟

ذكرت شركة جوجل أن جدولها الزمني لإطلاق هذا التحديث، تمت برمجته بدءًا من الإصدار الحالي لإرسال تحديثات Chrome الجديدة، وستُطلق الشركة هذا التحديث قبل أسبوع من المُعتاد، لكن هذا التحديث سيصل إلى عدد قليل من المُستخدمين، وذلك لمنح مُطوري التطبيقات الفرصة لإصلاح أي أخطاء أو مشاكل مُحتملة في تطبيقاتهم على الإصدار الجديد، قبل إطلاقه على نطاق أوسع حتى يتمكن جميع المُستخدمين من الوصول إليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.