خطط وبرامج وخدمات شؤون الحرمين تدخل مرحلة الاستعدادات لشهر رمضان

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قي المملكة العربية السعودية بمناقشة الخطط الاستعدادية قبل حلول شهر رمضان من أجل التجهيز له، وهذا في مقر الرئاسة المتواجد في مكة المكرمة، كما سيتم إطلاق مجموعة من المبادرات الهامة التي سيتم العمل عليها في الشهر الفضيل وتنفيذ برامج وخطط تسعى إلى خدمة ضيوف الرحمان، وقد تم عرض جميع المرتكزات مع مراجعة الخدمات التي تقدم لمن يقصدون المسجد الحرام مع الحرص على جودتها.

خدمات شؤون الحرمين

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بعرض الخدمات التي تقدمها في الاجتماع الذي انعقد يوم أمس، والذي يشمل ما يلي:

توفير 130.000 لتر من المطهرات مع توزيع 15.360 عبوة من ماء زمزم، واستفاد من الأمر حوالي ثمانية عشر ألف شخص

كشفت الرئاسة في إنفوجرافيك لها على تويتر بأنها قد وفرت 2650 لتر من المعطرات بالإضافة إلى ألفين وستمائة لتر للتعقيم بواسطة الروبوتات، ولتعقيم الأسطح خصصت 32.300 لتر، في حين قامت بتخصيص حوالي 2400 لتر من أجل البايوكير.

صورة 1

تقديم كتيبات ومطويات

بالإضافة إلى ما سبق، فإن شؤون الحرمين تعمل على تقديم كتيبات ومطويات للمستفيدين، والذين يصل عددهم إلى 1750، أما عدد المستفيدين من خدمة تطويف هو 2029 شخص، وللأطفال خصصت 400 من الأساور التي توضع بمعصم اليد، كما تقدم الخدمات الإنسانية والاجتماعية لأزيد من 1184 مستفيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.