موجة برد تبدأ ذروتها يوم الخميس…البسوا ولبسوا عيالكم

صرح عبد العزيز الحصيني الباحث في مجال الطقس والمناخ اليوم الثلاثاء بأنه ستكون هناك موجة برد متوسطة يوم غد الأربعاء الثامن من فبراير 2023، والأمر يشمل العديد من المدن في المملكة العربية السعودية، وهي الموجة الثامنة منذ بداية الشتاء الذي أتى باردا هذه السنة، وقد نوّه الحصيني من خلال حسابه الرسمي على تويتر بأن يومي الخميس والجمعة ستكون فيهما ذروة الموجة الباردة، وستخف تدريجيا يوم السبت، كما سيكون هناك ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة.

توقعات درجات الحرارة في السعودية

تحدث الباحث في مجال الطقس الحصيني عن درجات الحرارة الصغرى في المملكة، وهي كما يلي:

  • في المنطقة الشمالية ستكون واحد تحت الصفر
  • أما المنطقة الوسطى والمرتفعات ستكون ما بين 3 و12 درجة مئوية
  • كذلك منطقة الشرقية والمدينة المنورة ستتراوح درجات الحرارة ما بين 5 و12 درجة
  • أيضا مكة المكرمة ستكون ما بين 13 و19 درجة
  • أخيرا منطقة جازان ستكون درجات الحرارة ما بين 22 و24 درجة.

صورة 1

أحوال الطقس لليومين المقبلين

حسب ما أعلن عنه المركز الوطني للأرصاد، ستكون هناك تقلبات جوية في العديد من مناطق المملكة، وتستمر إلى غاية يوم الجمعة، كما سيكون هناك نشاط في الرياح السطحية، وستهطل أمطار خفيفة مع انخفاض درجات الحرارة وتكوّن الصقيع وارتفاع الأمواج، ودعا المركز إلى وجوب متابعة قنوات التواصل الخاصة به من أجل التعرف على آخر المستجدات الخاصة بالطقس والتوقعات في كل يوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.