ارتفاع ضحايا زلزال سوريا إلى 1600 قتيل و3700 مصاب

أعلنت وكالة رويترز عن ارتفاع عدد ضحايا زلزال سوريا الذي ضرب يوم الإثنين السادس من فبراير 2023، وقد وصل اليوم إلى 1600 قتيل في حين أن العدد الإجمالي للمصابين هو 3700، وقد ذكر الهلال الأحمر السوري استعداده التام لإيصال المساعدات اللازمة إلى كل المناطق السورية المتضررة، بالأخص المدن الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة عبر الأمم المتحدة.

الصحة العالمية تطلق شبكة طوارئ

قامت منظمة الصحة العالمية بإطلاق شبكة الاستجابة الطبية للطوارئ، وهذا بغرض دعم تركيا وسوريا بعد الزلزال الذي ضرب أمس، ويكون ذلك من خلال الاستعانة بالفرق المدربة، وتم وضع الإمدادات الطبية اللازمة التي تم تخزينها من قبل بغرض علاج الإصابات وإجراء عمليات جراحية في حال تطلب الأمر ذلك، وللإشارة فقد أصاب الدمار الطرق والبنى التحتية وسقطت آلاف البيانات.

صورة 1

حصيلة الزلزال في تركيا

كشف نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي عن حصيللة ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا، وقد وصل إلى 3419 قتيل، أما عدد الجرحى فهو عشرون ألف جريح، وطقس الشتاء البارد يعيق البحث عن المصابين الناجين في الليل، وقد تم وضع أزيد من 24400 من رجال البحث للإنقاذ في المناطق التي ضرب فيها الزلزال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.