وداعاً للإحراج.. طرق منزلية بسيطة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة

هل سبق وأن تسببت رائحة حذائك الكريهة في إحراج لك؟بالطبع قد تكون إجابة معظمنا هي نعم، فهذه مشكلة شائعة لدى الكثيرين منا، ويرجع السبب الرئيسي لتلك المشكلة إلى تعرض أقدامنا إلى التعرق الزائد، وفي حالة وجود الفطريات والبكتيريا التي تترسب على القدمين، فإنها سوف تسبب انبعاث تلك الرائحة الكريهة المعهودة، وتزداد تلك المشكلة عندما نكون ممرنا بيوم طويل والحذاء مغلق، كما يمكن أن يكون نوع الحذاء نفسه هو السبب في تكون رائحة غير مرغوب فيها، لكن من الممكن حل هذا الموضوع المحرج للكثير منا عن طريق استخدام مكونات بسيطة قد تتوافر في معظم المنازل.

قشر البرتقال أو الليمون

يمكن التخلص من رائحة الحذاء الكريهة باستخدام قشور البرتقال أو الليمون، وكل ما عليكم فعله هو وضعه داخل الحذاء ذي الرائحة الكريهة ونقوم بتركه مدة يوم كامل، وبعدها سوف نلاحظ اختفاء تلك الرائحة تماماً عند ارتدائه في اليوم الثاني.

بودرة الأطفال

كذلك فإن تأثير بودرة التلك أو ما تسمى ببودرة الأطفال سريع وفعال جداً في التخلص من رائحة الحذاء الكريهة، وكل ما عليكم فعله أن تقوموا بنثرها داخل الحذاء وعلى أقدامكم قبل الخروج، فهي تمنع تعرق القدمين وبالتالي تمنع تكون الرائحة الكريهة المزعجة.

كربونات الصوديوم

للإستفادة من كربونات الصوديوم في التخلص من رائحة الحذاء الكريهة نقوم برش كمية قليلة من كربونات الصوديوم داخل الحذاء ونتركه لمدة تصل إلى ساعتين، وستلاحظون اختفاء تلك الرائحة تمامًا، كما يمكن وضع قليل من كربونات الصوديوم داخل الحذاء قبل الخروج من المنزل، حيث تعمل كربونات الصوديوم على منع تكون الرائحة الكريهة داخل قدمك على مدار اليوم.

بعض النصائح للوقاية من رائحة الأحذية الكريهة

  • ينصح بارتداء الأحذية جافة تماماً وغير مبلولة بالماء، واختيار النوع الذي يحتوي على نعل طبي.
  • ارتداء الأحذية التي تحتوي على فتحات تهوية، وذلك لضمان التهوية الجيدة للقدمين.
  • استعمال انواع الجوارب القطنية، كما يفضل تغيير الجوارب بعد كل خروجة.
  • الحرص على غسل القدمين بالماء والصابون بصفة مستمرة وبقائها نظيفة دائما.
  • أخيراً ينصح بشراء الأحذية الطبية كالجلد الطبيعى، حيث يقلل ذلك من نسبة التعرق الزائد وانبعاث رائحة القدمين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.