شبكة إيجار تكشف عن ضوابط إلغاء عقد الإيجار الإلكتروني

كشفت شبكة إيجار، اليوم السبت الموافق 4 فبراير عن ضوابط إلغاء عقد الإيجار الإلكتروني بين المؤجر والمستأجر، وأعلنت الشبكة بحسب محطة «الإخبارية» أن إلغاء العقد الإلكتروني للإيجار يكون إما بالاتفاق بين المؤجر والمستأجر، أو بأمر قضائي.

وشددت إيجار على إلتزام المستأجر بدفع قيمة الأجرة في المواعيد المتفق عليها، في حين أن أقل مدة لإبرام العقود هي ثلاثة أشهر، وأقصى مدة هي ثلاثون سنة، فيما يتم إبرام العقد الإلكتروني من خلال وسيط عقاري وبموافقة كافة الأطراف.

نبذة تعريفية عن شبكة إيجار

وإيجار هي شبكة إلكترونية متكاملة، تهدف إلى تنظيم قطاع الإيجار العقاري في المملكة العربية السعودية، وذلك لحفظ الحقوق بين أطراف العملية الإيجارية (المؤجر- المستأجر- الوسيط العقاري)، وتعمل إيجار على تقديم عدة حلول إلكترونية تسهم في تطوير قطاع الإيجار العقاري وتنظيمه والعمل على تسيير أعماله بشكل مرن وسهل، وذلك بما يحقق التوازن في القطاع العقاري وتعزيز ثقة المستثمرين به.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.