نتفليكس تعلن بيان أرباحها بتراجع 90%

كشفت شركة نتفليكس Netflix – المدرجة بمؤشر ناسداك التكنولوجي – تقرير أرباحها للربع الرابع من عام 2022، حيث أكد التقرير تراجع صافي أرباح نتفليكس خلال تلك الفترة بنحو 90% إلى 55 مليون دولار.

إرتفاع عضويات نتفليكس

وفي ذات التوقيت، أعلنت الشركة ارتفاع عدد العضويات الجديدة بخدمة نتفليكس المدفوعة بنسبة 4% أو بواقع 7.66 مليون عضوية لتصل إلى 230.75 مليون عضوية، بما يخالف تقديرات المحللين.

ومن ناحية أخرى، هبط صافي أرباح سهم نتفليكس خلال الربع الرابع إلى 0.12 دولارا للسهم فقط، وانخفضت إيرادات نتفليكس التشغيلية بنسبة 13% إلى 550 مليون دولار، كما هبط إجمالي إيرادات الشركة إلى 7.85 مليار دولار، بما يتوافق مع التوقعات.

الأكثر شعبية على نتفليكس

وأضاف بيان نتفليكس أن مسلسل Wednesday قد أصبح ثالث أكثر مسلسلاتها شعبية على الإطلاق، في حين أصبح فيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery رابع أكثر أفلامها شعبية.

ووفقًا لإحصائيات عام 2022 بأكمله، فقد صعدت إيرادات شركة البث الترفيهي بنسبة 6%، لتصل إلى 31.6 مليار دولار، في حين تراجعت أرباح السهم بنسبة 11% إلى 9.95 دولارا.

وصعدت أسهم شركة نتفليكس بنحو 6.40% لتسجل 20.14 دولارا، وذلك خلال تعاملات ما قبل السوق، بعد إصدار تقرير الأرباح الذي جاء مطابقا للتوقعات تقريبا، وإعلان الشركة عن تغيير قياداتها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.