الأرصاد تعلن عن أحوال الطقس في الساعات القادمة في العديد من المناطق بالسعودية

صدر تقرير عن المركز الوطني للأرصاد في تقريره بخصوص أحوال الطقس اليوم في السعودية عن تغيرات أحوال الطقس في العديد من المدن السعودية، بحيث ستكون غائمة جزئيا مع رياح نشطة تتبعها سحب ممطرة في كل من جازان وعسير ومكة المكرمة والباحة وأجزاء من منطقة القصيم وحائل، كما أنه من المحتمل أن يكون هناك ضباب في هذه المدن.

أحوال الطقس اليوم في السعودية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية بأنه ستكون هناك رياح سطحية في البحر الأحمر شمالية وشرقية وشمالية غربية، وسرعتها هي 10 حتى 30 كلم في الساعة، كما قد تصل سرعة الرياح إلى 45 كلم في الساعة، وهذا في اتجاه مضيق باب المندب، أما حالة البحر فتكون من خفيف إلى متوسط، وحركة الرياح السطحية على منطقة الخليج العربي سطحية، وهذا بسرعة 12-28 كم ساعة على كل من الجزأين الشمالي والأوسط أيضا.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تعليق الدراسة في السعودية في فترة مضت بسبب كثرة هطول الأمطار في العديد من المدن، ومن المتوقع أن يستمر الاضطراب الجوي لأيام، وقد قدم الدفاع المدني السعودي تحذيرات بسبب اشتداد الرياح وهطول الأمطار، وسنتعرف في الفقرة الموالية على أهم التحذيرات الموجهة من الدفاع المدني من أجل الوقاية.

تحذيرات الدفاع المدني

  • يجب أن يحمل كل شخص حقيبة إسعافات أولية في حال اضطر للسفر في جو ممطر
  • تفادي الذهاب إلى المناطق الجبلية
  • الحرص على وجود كمية وقود كافية في خزان السيارة
  • تفادي تجاوز السيارات من أجل تفادي حصول الإنزلاق
  • تفادي التنقل في المطر الغزير إلا للضرورة القصوى.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.