“السعودية” تطلق برنامج “ابتكارات المملكة” والجائزة مليون ريال سعودي والكثير من الفرص التمويلية للمشاريع الناشئة

أعلنت قناة السعودية عن إطلاق برنامج “ابتكارات المملكة” ابتداءاً من السبت المُقبل، موضحة أنَّ البرنامج، يشكِّل ساحة للمنافسة بين الشباب السعودي الشغوف، الذي يهتم بالعلوم والتقنية، للحصول على جائزة قدرها مليون ريال سعودي، إضافة إلى عددٍ كبير من الفرص التمويلية للمشاريع الناشئة.

“ابتكارات المملكة” يركز على المخترعين من فئة الشباب

وأوضحت قناة السعودية أن البرنامج الذي يُعرض كل يوم سبت في تمام الساعة الـ8:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة، يقدمه الإعلامي “محمد الموسى” وهو من إنتاج هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة، ويسلط الضوء على الاختراعات التي تُلبي حاجة عدد من القطاعات في السعودية، عبر عرض الحلول والابتكارات التي تساهم في خدمة المجتمع من قِبل المخترعين من فئة الشباب.

 

لجنة تحكيم من الخبراء والمتخصصين

وأضافت “السعودية” أنَّ لجنة التحكيم في برنامج “ابتكارات المملكة” تتكون من أصحاب الخبرة في مجالات العلوم والتقنية وريادة الأعمال إضافة إلى عددٍ من المجالات الأخرى، وهم:

  1. رئيس أبحاث العوز المناعي في مستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتورة مها المزيني.
  2. المستشار في التقنية وريادة الأعمال الدكتور إبراهيم بابللي.
  3. عضو مختلف في كل حلقة من المتخصصين في أحد المجالات المذكورة.

صورة 1

المنافسة على لقب “عميد سفراء الابتكار لعام 2023”

وحول نظام الحلقات وخطة سير البرنامج بيَّنت قناة السعودية أنَّ 3 فِرق من المبتكرين في مجالات عدة، مثل “السياحة – الطاقة – التعليم -العمران – التقنية – العلوم) يتنافسون في كل حلقة ليحصل الفائز على لقب “سفير المجال”، ويتأهل بعدها للحلقة النهائية.

صورة 2

بينما يتنافس “السفراء” في الحلقة الختامية للحصول على لقب “عميد سفراء الابتكار لعام 2023″، حيث يحصل الفائز على جائزة قدرها مليون ريال سعودي، كما يحصل جميع السفراء أيضاً على فرص تمويلية وشراكة تساعدهم في تطوير مشاريعهم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.