الطقس اليوم.. انخفاض في درجة الحرارة على معظم المناطق، والحصيني يُحذِّر من الموجة الخامسة “البسوا ولبسوا عيالكم”

يشهد الطقس اليوم الأربعاء استمرار الانخفاض في درجة الحرارة على معظم مناطق المملكة العربية السعودية، بينما تنشط الرياح السطحية وينخفض مستوى الرؤية الأفقية في أجزاء من مناطق الشرقية والرياض وأجزاء من نجران والمدينة المنورة ومكة المكرمة. كما رجَّح المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره عن حالة الطقس اليوم أن تكون السماء غائمة جزئياً يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة. مع إمكانية تشكُّل الضباب على أجزاء تلك المناطق.

طقس العرب مرتفع جوي سيبيري وأجواء باردة وسط المملكة

بدوره توقَّع مركز طقس العرب الإقليمي أن يشهد الطقس اليوم أجواءً باردة نسبياً في وسط وشمال وشرق المملكة، فيما تكون الأجواء معتدلة غرباً ومائلة للحرارة في السواحل الغربية، مع رياح مثيرة للغبار والأتربة في الأحساء، وسيطرة لامتداد المرتفع الجوي السيبيري على معظم مناطق المملكة.

 

من جهته حذَّر الباحث في الطقس والمناخ وعضو مؤسس لجنة تسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني من الموجة الباردة الحالية وتوجَّه بالنصيحة للجميع قائلاً “لمصلحتكم البسوا ولبسوا عيالكم فالبرد مؤذي للإنسان” وأشار الحصيني إلى أنَّ “موجة البرد المعاشة الخامسة منذ بداية شتاء هذا العام فيها ميزة لم تكن موجودة في الموجات السابقة حيث أنَّها من المتوقع “أن تستمر عدة أيام إلَّا أن يصرفها الله وذروتها تكون خلال إجازة نهاية الأسبوع وهي مهمة للجميع خاصة لمن يهوى الخروج إلى البر أو الأماكن المفتوحة”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.