فيديو.. ثلوج في جبال اللوز، الدفاع المدني يحذِّر عدة مناطق من العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، تقريره حول حالة الطقس اليوم الثلاثاء، متوقِّعاً تساقط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة الشدة ترافقها زخات البَرد والرياح النشطة وجريان السيول على أجزاء من مناطق القصيم، والرياض، والشرقية، والحدود الشمالية والجوف.

انخفاض الحرارة وتكوُّن الصقيع في الجوف والحدود الشمالية

ورجَّح المركز أن يطرأ انخفاض في درجة الحرارة مع تكوُّن الصقيع على أجزاء من الحدود الشمالية، والجوف ومرتفعات تبوك بينما تنشط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على وسط وشرق وجنوب المملكة، ويتكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق حائل، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة. 

 

أمطار غزيرة وعواصف رعدية في الرياض والدفاع المدني يحذر

وحذَّر الدفاع المدني بالمملكة نقلاً عن المركز الوطني للأرصاد منطقة الرياض من تأثير العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة التي تشمل الزلفي والغاط والمجمعة حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، بينما تشهد العاصمة الرياض والدرعية والمزاحمية وضرما أمطاراً متوسطة إلى غزيرة الشدة حتى الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم، كما طالب الدفاع المدني جميع المواطنين والمقيمين في المملكة بالابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود حفاظاً على السلامة أثتاء هطول الأمطار.
صورة 1
صورة 2

الأرصاد تصدر تنبيهاً متقدِّماً إلى المنطقة الشرقية

كما حذَّر الدفاع المدني بالمملكة منطقة الشرقية من تأثير العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة التي تشمل الجبيل والخفجي والقيصومة والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، قبل أن تمدد الأرصاد الجوية فترة الإنذار وتخفض درجته إلى تنبيه متقدِّم يستمر حتى الساعة 12 ظهر اليوم.
صورة 3
صورة 4

تحذيرات من الأمطار الغزيرة في الجوف والقصيم

وأصدر الدفاع المدني بالمملكة تحذيرات شملت مناطق الحدود الشمالية والجوف والقصيم التي تشهد عواصف وأمطار غزيرة ورعدية في محافظات طريف، والقريات وطبرجل إضافة إلى الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والعمار والفوارة والمذنب وبريدة ورياض الخبراء وضرية وعنيزة وعيون الجواء حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم  صورة 5 صورة 6 صورة 7

فيديو يوثِّق ثلوج جبال اللوز في تبوك

هذا وقد شهدت مرتفعات جبل اللوز في منطقة تبوك، مساء أمس الإثنين، تساقطاً للثلوج، حيث وثق عدد من نشاء مواقع التواصل الاجتماعي اللحظات الأولى لتساقط الثلوج على مرتفعات المنطقة للاستمتاع بروعة الزائر الأبيض الذي غطى أجزاءاً واسعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.