يبدأ غداً.. منع دخول الشاحنات إلى الرياض دون حجز إلكتروني مسبق، عبر هذه الخطوات

أعلنت الهيئة العامة للنقل، بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج تنظيم دخول الشاحنات، التي تبدأ في مدينة الرياض غداً الثلاثاء 17 يناير 2023م، وتتضمَّن اشتراط وجود الحجز الإلكتروني المسبق قبل دخول الشاحنات إلى الرياض.

أهداف قرار اشتراط الحجز الإلكتروني قبل دخول الشاحنات

وأوضحت الهيئة أنَّ قرار الحجز المسبق قبل دحول الشاحنات إلى مدينة الرياض يسهم في عدد من الأمور منها:

  1. رفع كفاءة الخدمات اللوجستية وكفاءة النقل.
  2. تنظيم وإدارة تدفق الشاحنات إلى المدن.
  3. تسهيل دخول الشاحنات في أوقات المنع وتقليل أوقات الانتظار.
  4. منع تكدس الشاحنات في مداخل المدينة.
  5. توفير البيانات، وتحليل المعلومات للمساهمة في اتخاذ القرار، وإمكانية تتبع مسارات الشاحنات

صورة 1

القرار ينطبق على الشاحنات التي يشملها المنع

وأوضحت الهيئة العامة للنقل، أن دخول الشاحنات سوف يتم عبر حجز مواعيد إلكترونية مسبقة وبأوقات محددة ومجدولة لدخول الشاحنات إلى المدن الرئيسية خلال أوقات المنع، ويشمل القرار الشاحنات التابعة لمنشآت النقل ووسيط الشحن الحاصلين على ترخيص نقل بضائع على الطرق البرية.

صورة 2

خطوات الحجز المسبق لدخول الشاحنات إلى المدن

كما بيَّنت الهيئة أنَّ الخدمة اختيارية ومجانية، مضيفة أنَّ عدم التزام الشاحنة بالحجز المسبق لدخول المدينة في أوقات المنع سوف يعتبر مخالفة مرورية تستلزم تطبيق العقوبات عليها من الجهات المعنية، هذا ويُمكن الاستفادة من هذه الخدكة عبر مسح الباركود في الصورة التالية والدخول إلى بوابة نقل ثمَّ اختيار خدمة دخول المدن لنشاط نقل البضائع عل الطرق البرية وتسجيل الدخول لحجز موعد.

 

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.