أسعار الذهب اليوم تستقر قرب أعلى مستوى لها خلال 9 أشهر، وتوقُّعات بإبطاء وتيرة رفع سعر الفائدة

استقرت أسعار الذهب اليوم الإثنين 16 كانون الثاني يناير، بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى لها خلال 9 أشهر حيث أدى تراجع الدولار وتوقعات تباطؤ عملية رفع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية إلى زيادة جاذبية المعدن الأصفر.

ووصل سعر الذهب خلال المعاملات الفورية إلى 1918.66 دولار للأونصة وكانت قد بلغت الأسعار مستوى أعلى عند 1929 دولاراً للأونصة، في وقتٍ سابق من الجلسة، لتقترب من أعلى مستوى لها منذ أواخر أبريل نيسان الماضي، كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب أيضاً بنسبة 0.1% ووصلت إلى 1923.20 دولار للأونصة، بينما تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3%، مما جعل الذهب المُسعَّر بالعملة الأميركية رهاناً أكثر جاذبية للمستثمرين.

صورة 1

توقعات بإبطاء الفدرالي الأمريكي وتيرة رفع أسعار الفائدة

وكان البنك الفدرالي الأمريكي قد رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس 4 مرات العام الماضي، قبل أن يبدأ في إبطاء وتيرة الرفع إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر كانون الأول. وسط توقُّعات بأن تنخفض تلك القيمة إلى 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية المقرر عقده يومي 31 يناير كانون الثاني وأول فبراير شباط،

ويأتي ذلك فيما يراقب المستثمرون أيضاً بيانات مبيعات التجزئة الأميركية التي سوف تصدر يوم الأربعاء القادم.

صورة 2

أسعار المعادن الثمينة اليوم الإثنين

هذا وقد سجَّل الفضة ارتفاعاً هو الآخر بنسبة حيث 0.5% ووصل خلال المعاملات الفورية إلى 24.37 دولار وكان قد وصل إلى أعلى مستوى له في أسبوعين تقريباً. كما ارتفع البلاتين بنسبة 0.1% ووصل إلى 1065.46 دولار، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 1.2% ووصل إلى 1767.69 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.