الطقس اليوم وغداً.. أمطار وسيول وانعدام مستوى الرؤية في عدة مناطق، والأرصاد تحذِّر من تساقط الثلوج في تبوك

توقّع المركز الوطني للأرصاد، بالمملكة العربية السعودية، أن يشهد الطقس اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة الشدة، مع جريان السيول في أجزاء من مناطق الرياض والشرقية والقصيم والحدود الشمالية والجوف، كما رجَّح المركز أن تكون الأمطار متوسطة في مجملها في أجزاء أخرى من الرياض والشرقية، وحائل، ومكة المكرمة، وعسير، والباحة، وجازان.

الأرصاد تنبِّه من الضباب في جازان والشرقية وعسير والرياض

وأصدر الأرصاد الجوية عبر نظام الإنذار المبكر تنبيها إلى منطقة جازان التي تشهد ضباباً كثيفاً وشبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية، في الحرث والدائر والريث والعيدابي والعارضة وفيفا وهروب، وتستمر حتى الساعة العاشرة من صباح الاثنين.

كما تشهد المنطقة الشرقية أيضاً ضباباً كثيفاً وشبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية في البطحاء والعديد وسلوى والأحساء والعبيلة وبقيق وحرض وخريص والجبل والخُبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة والخفجي والقيصومة والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، حتى الساعة العاشرة صباحاً، كما تشهد المنطقة أمطارًا رعدية على الجبيل والخُبر والدمام والقطيف ورأس تنورة حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

صورة 1

وحذَّرت الأرصاد منطقة عسير من الضباب والضباب الكثيف وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. بالعرين وبيشة وتثليث وطريب إضافة إلى أبها والنماص وبلقرن وتنومة وخميس مشيط حتى العاشرة صباحاً.

وفي تنبيه إلى منطقة الرياض حذَّرت الأرصاد من الضباب الكثيف وشبه انعدام مستوى الرؤية الأفقية، في الدرعية وحريملاء وضرماء ومرات والحريق والخرج والدلم والرين والمزاحمية وحوطة بني تميم والزلفي والغاط والمجمعة وثادق ورماح وشقراء والدوادمي وعفيف والقويعية والعاصمة الرياض، حتى التاسعة من صباح اليوم.

أمطار وبَرَد وسيول في مكة والمدينة وثلوج في تبوك

وأصدر المركز تنبيهات إلى منطقة مكة المكرمة حذَّر خلالها من تأثير الأمطار الرعدية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الطائف والجموم والعاصمة المقدسة والشعيبة، كما حذَّر المركز من تأثير الأمطار الغزيرة وتساقط البَرَد وتشكُّل السيول وشبه انعدام مستوى الرؤية الأفقية في الليث، حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وتشهد منطقة المدينة المنورة أمطاراً رعدية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في الحناكية والأكحل والمهد واليتمة ووادي الفرع، حتى الساعة الثامنة مساءً، بينما تتساقط الثلوج ومع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في منطقة تبوك، وتحديداً في جبل اللوز وعلقان، حتى صباح غدٍ الثلاثاء.

صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.