جربهم الآن.. ثلاث إعدادات في واتساب يجب تفعيلها فوراً لحمايتك

يعد تطبيق WhatsApp من التطبيقات الأكثر استخداماً وشهرةً على مستوى العالم، مقارنة بالتطبيقات الأخرى، حيث يستخدم واتساب أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، ولهذا فإنه عمليات الإحتيال تكون كثيرة بين مستخدمي الواتساب، ولذلك فإن خبراء التقنية ينصحون بتفعيل ثلاث إعدادات في التطبيق للبقاء محمياً وبعيداً عن الإختراق.

ومن أول إعدادات واتساب التي يجب تفعيلها “وضع التخفي”، ويتيح هذا الإعداد للمستخدمين إخفاء حالة ظهورهم، لأن بقاءك بوضع التخفي يصعّب على المخترقين معرفة الأوقات التي تكون فيها متصلاً بالإنترنت، ولتفعيل هذه الميزة قم باتخاذ الخطوات التالية.

صورة 1

  • افتح واتساب.
  • اذهب للإعدادات.
  • اختر الخصوصية Privacy.
  • انقر على خيار آخر ظهور ومتصل الآن Last Seen and online.
  • بعدها سيظهر لك 3 خيارات وهم
  1. جهات اتصالي، My contacts.
  2. جهات اتصالي باستثناء، أو My contacts except.
  3. المشاركة فقط مع، Only share with.
  4. اختر ما تريد من الخيارات الثلاثة السابقة.

اقرأ أيضاً:

الإعداد الثاني

أما الإعداد الثاني في واتساب والذي عليك أن تقوم بتفعيله، هو تفعيل ميزة التدمير التلقائي للرسائل التي تصلك، وذلك بعد يوم واحد من تلقيها، وإذا قمت بتفعيل هذه الميزة، فإنه في حال اختراقك من جهة ما، فإن المخترق لن يستطيع أن يتوصل إلى أي معلومات خاصة بك، ويمكن تفعيل هذه الميزة من خلال الخطوات الآتية.

صورة 2

  1. فتح التطبيق.
  2. ثم الإعدادات.
  3. ثم الخصوصية.
  4. ثم قم بتفعيل الرسائل ذاتية الإكتفاء.
  5. واختار بعد 24 ساعة.

الإعداد الثالث

أما الإعداد الثالث الذي يجب تفعيله فهو إخفاء البروفايل، أو إخفاء صورتك الشخصية من بعض جهات الإتصال، وتفعيل هذه الميزة يكون باتباع الآتي.

  1. الدخول على إعدادات واتساب.
  2. اختيار الخصوصية.
  3. الضغط على خيار الصورة الشخصية، وذلك من خيارات الحساب.
  4. اختار جهات اتصالي باستثناء من تقوم بتحديدهم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.