الطقس اليوم وغداً.. الأرصاد تحذر 5 محافظات في مكة و10 بالباحة، وطقس العرب يتوقع اتساع الحالة الماطرة

توقَّع المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية أن يشهد الطقس اليوم تساقط الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة الشدة ترافقها زخات من البرد تؤدي ونشاط الرياح وجريان السيول في أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة والرياض والشرقية. بينما تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع تشكُّل السحب الرعدية الممطرة وتكُّون الضباب على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، والقصيم، وحائل، والحدود الشمالية، والجوف وتبوك.

الطقس اليوم عواصف وأمطار غزيرة وسيول في مكة المكرمة

وأصدرت الأرصاد الجوية تحذيرات باللون الأحمر حول حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة التي تشهد عواصف رعدية وأمطاراً غزيرة وتساقطً للبرد وتشكُّل السيول وانعدام مستوى الرؤية الأفقية في كلٍّ من المظيلف وأضم وميسان والعرضيات والقنفذة حتى ساعات مختلفة من مساء اليوم الجمعة.

الصورة

الصورة

وتحذيرات باللون الأحمر لـ 10 محافظات في الباحة

كما وجَّهت الأرصاد الجوية تحذيراً مماثلاً إلى منطقة الباحة وتشمل الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

الصورة

 

الصورة

الأرصاد تحذر من الأمطار والسيول في الرياض

وفي تنبيه متقدِّم لمنطقة الرياض حذرت الأرصاد الجوية من تأثير الأمطار المتوسطة والرياح النشطة والسيول وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الأفلاج والسليل ووادي الدواسر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة.

الصورة

بدوره رجَّح طقس العرب أن يشهد الطقس غداً السبت تزايد تأثر المملكة بالحالة الماطرة مع تكون التخريجات البحرية فوق البحر الأحمر لتؤثر على الأجزاء الساحلية من جنوب منطقة مكة المكرمة وجازان وعسير، امتداداً إلى الرياض إدارياً ووسط المنطقة الشرقية، وشرق الحدود الشمالية.

 

كما توقَّع طقس العرب أن تتكاثر السُحب الركامية الرعدية مساء الغد على أجزاء من مُرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وتترافق مع تساقط الأمطار وجريان الأودية والشِعاب في بعض المناطق. كما يتسع نشاط السُحب الماطرة ليشمل  أجزاءً من الرياض والشرقية وجنوب منطقة المدينة المُنورة، إضافة إلى أجزاء محدودة من الحدود الشمالية وحائل والقصيم والجوف.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.