أسعار الذهب اليوم قرب أعلى مستوى له منذ 8 أشهر، وتصريحات مهمة حول رفع أسعار الفائدة

تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق اليوم الأربعاء 11 كانون الثاني يناير 2023م، وسط حالة من الإحجام في أوساط المستثمرين بانتظار إعلان بيانات جديدة ومهمة تتعلَّق بالتضخم في الولايات المتحدة الأميركية هذا الأسبوع.

وسجَّلت أسعار الذهب اليوم عند الساعة 02:42 بتوقيت جرينتش، استقراراً قُرب أعلى مستوى في ثمانية أشهر كانت قد بلغته يوم الإثنين الماضي، حيث بلغت أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم 1875.68 دولار للأوقية (الأونصة)، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للمعدن الثمين بنسبة  0.2% ووصلت إلى 1879.30 دولار للأوقية.

صورة 1

“باومان” الاحتياطي الفدرالي قد يرفع سعر الفائدة مجدداً

ومع حساسية الذهب الشديدة لرفع أسعار الفائدة التي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس “الذي لا يُدر فائدة”، أعلنت ميشيل باومان المسؤولة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمس الثلاثاء، أنه ولمكافحة زيادة التضخم، سوف يكون البنك المركزي مضطراً لرفع أسعار الفائدة مجدداً، وهو ما يرجح تعرض سوق العمل إلى أوضاع أكثر هشاشة.

صورة 2

ارتفاع الفضة وانخفاض البلاتين والبلاديوم

أما المعادن الثمينة الأخرى فقد انفرد الفضة بتحقيق زيادة خلال المعاملات الفورية بنسبة 0.1% ووصل إلى 23.63 دولار للأوقية. بينما انخفض البلاتين بنسبة 0.5% إلى 1075.11 دولار للأوقية. وتراجع البلاديوم بنسبة 0.4% إلى 1774.13 دولار للأوقية.

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.