أسعار الذهب اليوم تشهد ارتفاعاً حذر، وسط ترقب كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي ومؤشرات أسعار الفائدة

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، وسط حالة من الترقُّب والانتظار، للكلمة التي سوف يلقيها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول، وما قد تتضمَّنه من مؤشرات على مسار رفع الفائدة الأمريكية.

الذهب يتابع الارتفاع وسط تراقب حذر

وبحلول الساعة 03:33 بتوقيت جرينتش، اليوم الثلاثاء، استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1872.79 دولار للأوقية (الأونصة)، مقارنة مع 1868.89 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 00:16 بتوقيت جرينتش أمس الإثنين، بينما استقرت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1887.70 دولار للأوقية، مقارنة مع 1873.80 دولار أمس.

صورة 1    صورة 2

كلمة رئيس الاحتياطي الفدرالي توضح معالم السوق

ومن المنتظر أن يلقي رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي كلمة في وقتٍ لاحق اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر المركزي الأمريكي، ما ينتظره كثير من المتعاملين الحذرين لمعرفة طبيعة القرارات المرتقبة حول أسعار الفائدة الأمريكية، إضافة إلى متابعة مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، في محاولة معرفة مؤشرات أكثر حول السياسة النقدية للبنك المركزي.

صورة 3

تراجع الفضة وارتفاع البلاتين والبلاديوم

بدورها تفاوتت حركة أسعار لمعادن النفيسة الأخرى بين صعود وتراجع، حيث انخفض سعر الفضة 0.2 بالمئة، ووصل إلى 23.59 دولار للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاتين 0.2 بالمئة ووصل إلى 1080.91 دولار للأوقية، كما وصعد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1781.14 دولار للأوقية.

صورة 4


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.