أسعار الذهب اليوم تسجِّل ارتفاعاً جديداً وتقترب من أعلى مستوى لها منذ سبعة أشهر

سجَّلت أسعار الذهب اليوم الإثنين 9 يناير 2023م ارتفاعاً جديداً مقتربةً من أعلى مستوى لها منذ سبعة أشهر مستفيدة من تراجع الدولار الأمريكي وتوقُّعات الخبراء بأن يقوم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وسجَّل الذهب ارتفاعاً بنسبة 0.2 في المائة، حيث وصل سعره إلى 1868.89 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 00:16 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنفس النسبة “0.2 في المائة” ووصلت إلى 1873.80 دولار.

صورة 1

مؤشر الدولار ينخفض بنفس النسبة

يأتي ذلك فيما سجَّل مؤشر الدولار انخفاضة بالنسبة نفسها أيضاً  “0.2 في المائة” وهو ما جعل الذهب أرخص للمشترين في الخارج،حسب ما أفادت به وكالة رويترز للأنباء

وكانت بيانات يوم الجمعة قد أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي أضاف في شهر ديسمبر الماضي وظائف بشكل قوي رغم أن سوق العمل لا تزال تعاني وسط توقُّعات بأن يستمد المسؤولين في البنك الاحتياطي الاتحادي بعض الدعم من ارتفاع متوسط في الأجور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.