الطقس اليوم.. “أمن الطرق” تصدر عدداً من التنبيهات، وطقس العرب يُحذِّر من الأمطار الغزيرة والسيول

أصدرت إدارة “أمن الطرق” في المملكة العربية السعودبة عدداً من التنبيهات لمستخدمي الطرق في مكة المكرمة والرياض في ظل حالة الطقس اليوم الخميس، كما توقَّع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة الشدة، ترافقها الرياح النشطة وزخات البَرد وجريان السيول على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والباحة والشرقية والرياض.

طقس العرب: أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة والطائف والرياض

وتوقع مركز طقس العرب الإقليمي، أن يشهد الطقس اليوم استمرار تساقط الأمطار الغزيرة أحياناً، على أجزاء عدة من المنطقة الشرقية تشمل قرية العليا، والنعيرية، والجبيل، ورأس تنورة، والقطيف، والدمام، والخبر، وبقيق، والأجزاء الشمالية من محافظتي الأحساء والعديد، كما حذَّر طقس العرب من إمكانية ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق.

المملكة.. الحالة الماطرة مستمرة والأمطار ستشمل هذه المناطق يوم الخميس

ورجَّح المركز أن تتكاثر السحب الركامية على مرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتتساقط الأمطار الغزيرة على العاصمة المقدسة والطائف، وتسبب جريان الوديان والشعاب وتستمر الأمطار بالهطول ساعات المساء والليل على أجزاء عدة من وسط المنطقة الشرقية ووسط منطقة الرياض وأجزاء من مكة المكرمة.

الأرصاد تُحذِّر من العواصف الرعدية والسيول في الليث

وأصدرت الأرصاد الجوية في المملكة تحذيراً باللون الأحمر حول حالة الطقس اليوم في منطقة مكة المكرمة، التي تشهد عواصف رعدية وأمطاراً غزيرة ونشاط في الرياح السطحية وانعدام مستوى الرؤية الأفقية مع تساقط البرد وجريان السيول في الليث حتى الساعة السادسة من مساء اليوم.

 

الصورة

 

كما وجهَّت الأرصاد تنبيهاً متقدِّماً لـ “الكامل، والعاصمة المقدسة، والشعيبة، وبحرة، والقنفذة” حيث تشهد أمطاراً متوسطة وتساق زخاتٍ البرد وتشكل السيول ونشاط الرياح وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس.

 

الصورة

بينما تشهد كلًّ من أضم وميسان والشفا والطائف والهدا ضباباً كثيفاً وشبه انعدام مستوى الرؤية الأفقية حتى الساعة 12 ظهراً
الصورة

أمن الطرق يصدر تنبيهات لـ مكة المكرمة والرياض

وحذَّرت إدارة أمن الطرق في المملكة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “مستخدمي الطرق بمنطقة مكة المكرمة في كلٍّ من (الخرمة، المويه، تربة، رنية) بأن المنطقة تشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يُصاحبها جريان سيول ونشاط في الرياح السطحية، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية، لذا نأمل أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة”، كما وجَّهت أمن الطرق تحذيرات أخرى لمنطقة الرياض في كلٍّ من العاصمة الرياض وحريملاء وحوطة بني تميم والمزاحمية ورماح وضرما والحريق والخرج والدرعية والدلم والرين.

الصورة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.