بدء نزول رواتب الضمان الاجتماعي بالحسابات البنكية الأحد وموقف الزيادة الجديدة السنوية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن بدء نزول رواتب الضمان الاجتماعي المطور حسابات المستفيدين البنكية، اعتبارًا من صباح الأحد الموافق 1 من يناير 2023، ويُمكن للمواطنين المستفيدين من الدعم، من الحصول على الرواتب الخاصة بهم وسحبها من خلال ماكينات الصرف أو البنوك، أو صرفها من فروع البنوك المختلفة في كافة أنحاء المملكة.

وأعلنت وزارة الموارد أنها تعمل على استقبال طلبات التسجيل في البرنامج للفئات الأكثر احتياجًا، من أجل الحصول على الدعم المالي، نظرًا لوجود الكثير من الاحتياجات المالية التي يحتاج لها المواطنين بشكل مستمر، وأكدت الوزارة بأن يجب على المستفيدين توافر كافة شروط الدعم الأساسية المقررة للبرنامج.

أهداف الضمان الاجتماعي المطور
بدء نزول رواتب الضمان الاجتماعي بالحسابات البنكية الأحد وموقف الزيادة الجديدة السنوية

موقف زيادة الدعم

لم يتم التطرق أو الحديث عن زيادة دعم البرنامج للمستفيدين بالعام الجديد، مع العلم أنه تم خلال الفترة الماضية زيادة دعم برنامج حساب المواطن، وعدد من برامج الدعم الأخرى، وسط توقعات أن يتم نزول الزيادة خلال الفترة القليلة المقبلة.

صورة 1

أسباب اختلاف مبلغ المعاش المستحق من شهر لآخر 

يأتي هذا في الوقت الذي أوضحت فيه الوزارة عبر حسابة عناية العملاء على تويتر، أسباب اختلاف مبلغ المعاش المستحق من شهر لآخر، وكشف عن 3 عوامل تقف وراء ذلك، من بينها ارتفاع دخل الأسرة أوزيادة الراتب الشهري، أو وجود مصدر دخل جديد للأسرة، أو نقص أو زيادة عدد الأفراد المستفيدين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.