الطقس اليوم وغداً.. أمطار غزيرة جداً في الليث، وسيول في مكة المكرمة وعدة مناطق وأمن الطرق يُحذِّر

توقَّع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، أن تبدأ مجموعة جديدة من التقلُّبات الجوية في معظم مناطق المملكة اعتباراً من اليوم الخميس، ورجَّح المركز أن يشهد طقس اليوم تساقط الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة الشِّدة ترافقها رياح نشطة وزخات من البرد وجريان السيول على أجزاء من مناطق عسير، والباحة ومكة المكرمة، كما دعت القوات الخاصة لأمن الطرق، مستخدمي الطرق في المنطقة إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.

 

الطقس اليوم أمطار ورياح وانخفاض مستوى الرؤية

ورجَّحت الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة التي تؤدي لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية ومناطق نجران، ومكة المكرمة والمدينة المنورة. فيما يتكون الضباب في ساعات الصباح الباكر على مناطق عسير، والباحة، ونجران، وتبوك، والحدود الشمالية، والجوف، وحائل، والقصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الشرقية والرياض.
الصورة
وحول التقلبات الجوية المتوقَّعة اليوم الخميس فقد رجَّحت الأرصاد الجوية أن تبدأ مع مساء اليوم الخمس حيث تزداد فرص الأمطار متوسطة الشدة وتساقط البرد وجريان السيول وارتفاع الأمواج على المدن الساحلية في مناطق
مكة المكرمة وتشمل العاصمة المقدسة وجدة ورابغ والطائف والجموم والكامل وبحرة وخنيص والقنفذة والليث والعرضيات وأضم وميسان والخرمة والموية ورنيه.
عسير حيث تمتد إلى النماص وبلقرن والمجاردة ومحايل وبارق وتنومة والبرك وبيشة.
الباحة وتضم بلجرشي والمندق والقرى وقلوة والمخواة والعقيق وبني حسن والحجرة وغامد الزناد.

الصورة

وكانت القوات الخاصة لأمن الطرق بالمملكة قد دعت مستخدمي الطرق في منطقة مكة المكرمة وخاصَّة “بحرة، والجموم، والعاصمة المقدسة، وجدة”، إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، وحذَّرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر “تويتر”، من تأثير تساقط الأمطار متوسطة إلى غزيرة الشِّدة وخطورة جريان السيول ونشاط الرياح السطحية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. على الطرق المختلفة.

 

بدوره توقع الباحث في الطقس عضو لجنة تسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني، أن تبدأ #الحالة_الممطرة_التاسعة لموسم 1444هـ، في المملكة مساء اليوم الخميس، مُرجِّحاً أن تكون متوسطة إلى قوية الشدة ويشمل نطاق تأثيرها أجزاءً واسعة من المملكة والخليج العربي وتضم مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم، والباحة، وعسير، وجازان، ونجران، وحائل، والجوف، وتبوك، والشمالية، والشرقية.

كما توقَّع الحصيني أن تكون الأمطار غزيرة وغزيرة جداً في بعض المناطق، خاصة الليث والمراكز التابعة لها، ورتَّب قوة الحالة بالترتيب على الشكل التالي: منطقة مكة المكرمة، ثم المدينة المنورة، ثم الباحة، ثم الرياض، ثم القصيم، ثم باقي المناطق. مشيراً إلى فرص جريان السيول من مكة وجنوبها حتى الباحة مروراً بالليث، وقال الحصيني أنَّ الحالة “تحتاج إلى متابعة دقيقة واهتمام من الجهات المختصة”.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.