يوتيوب “YouTube” يختبر ميزة جديدة تسهل مشاهدة قائمة المقاطع على الهاتف

في إطار سعيها لتحسين وتسهيل مشاهدة الفيديوهات على المُستخدمين، بدأت خدمة مشاركة مقاطع الفيديو على موقع YouTube مؤخرًا في اختبار ميزة جديدة لإضافة الفيديوهات إلى قائمة المحتوى التالية وإضافتها إلى قائمة الانتظار والمعروفة باسم”Add to queue” التي تم توفيرها على أنظمة تشغيل Android وiOS للهاتف المحمول.

Youtube-playlist.jpgوبوفر موقع YouTube من خلال هذه الميزة لمستخدمي إصدار الويب من نظامه الأساسي وذلك منذ عدة سنوات، وكذلك لتطبيق YouTube للجوال للتحكم في مشاهدة الفيديوهات بطرق مختلفة، مثل: البث ومشاهدة الفيديو عبر تقنية كروم كاست “Chromecast” باستخدام الهواتف الذكية.

Youtube-playlist.jpgوالآن، بدأ YouTube بالفعل في اختبار ميزة جديدة خاصة بمشتركي الإصدار المدفوع “Youtube Premium”، للذين يختارون الموافقة على تجربة الميزات التجريبية، وهي تسمح لهم بإضافة مقاطع فيديو إلى قائمة محددة لمشاهدتها معًا.

Youtube-playlist.jpgوبعد تنشيط هذه الميزة، سيرى المُستخدمون من خلال النقر على النقاط الثلاث المعروضة أسفل كل فيديو بجانب العنوان، حيث سيظهر لهم خيار جديد باسم “Play last in queue” وبالنقر عليه، ستتم إضافة الفيديو إلى أسفل القائمة، أو إنشاء قائمة جديدة إذا كان المستخدم لا يُشاهد الفيديو.

Youtube-playlist.jpgوبعد الانتهاء من كل فيديو في القائمة، يقوم YouTube بتشغيل الفيديو التالي حتى تنتهي جميع المقاطع، وتسمح هذه الميزة أيضًا بإعادة ترتيب المقاطع في القائمة أو حذفها كلها عن طريق الخروج من تطبيق YouTube أو من خلال النقر على زر الإغلاق بالضغط على علامة (X) الموجود في الشريط السفلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.