الطقس اليوم.. أمطار في جازان وعسير والأرصاد تحذر من الضباب الكثيف وانخفاض درجة الحرارة

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية تقريره حول حالة الطقس اليوم السبت في مختلف مناطق المملكة، وتوقَّع المركز أن تستمر فرص تساقط الأمطار الرعدية متوسطة الشِدة يرافقها زخَّات البرد ونشاط الرياح نشطة فوق أجزاء من مناطق جازان وعسير، بينما توقَّع طقس العرب أن تتراجع حالة عدم الاستقرار الماطرة على معظم مناطق المملكة.

طقس اليوم ضباب كثيف وانخفاض في درجة الحرارة

كما رجَّح المركز استمرار تساقط الأمطار على المنطقة الشرقية وسواحل تبوك. بينما يتشكَّل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من جازان، وعسير، والباحة، ومرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، والحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، وحائل، والقصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والرياض. مع استمرار الانخفاض في درجة الحرارة على شمال وشرق ووسط المملكة.

الصورة

الأرصاد تصدر تنبيهاً من الأمطار في جازان

وكانت الأرصاد الجوية قد أطلقت عدداً من التنبيهات حول حالة الطقس اليوم عبر نظام الإنذار المبكر حذَّرت خلالها منطقة جازان من تأثير الأمطار الرعدية ونشاط الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في  أبوعريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعيدابي والعارضة وفيفا وهروب، حتى الساعة السابعة من مساء اليوم السبت.

الصورة

الأرصاد، أمطار وانخفاض الرؤية في عسير

كما نبَّه المركز منطقة عسير التي تشهد أمطاراً رعدية مع نشاط الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في النماص وبلقرن وتنوم والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

الصورة

ضباب كثيف في الجوف والحدود الشمالية

وفي تنبيهات جديدة حذَّر المركز مناطق الجوف والحدود الشمالية من تأثير الضباب الكثيف الذي يؤدي إلى شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية في كلٍّ من أبو عجرم والقريات ودومة الجندل وسكاكا وطبرجل، إضافة إلى العويقيلة وحزم الجلاميد ورفحاء وطريف وعرعر، ويستمر حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم.

الصورةالصورة

أمطار وسحب رعدية في الشرقية والرياض

ونبَّهت الأرصاد الجوية مناطق الشرقية والرياض من تأثير الأمطار الرعدية ونشاط الرياح السطحية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في الأحساء والبطحاء والجبيل والخُبر والدمام والقطيف والظهران والعديد وبقيق وحرض وخريص ورأس تنورة وسلوى، وكذلك في الأفلاج والسليل ووادي الدواسر والحريق والرين والقويعية وحوطة بني تميم والخرج والدرعية والدلم والعاصمة الرياض إضافة إلى المزاحمية وثادق وحريملاء ورماح وضرماء ومرات والزلفي والغاط والمجمعة وشقراء، حتى صباح اليوم السبت.

الصورة

مقاطع توثِّق أمطار مكة المكرمة وجدة أمس الجمعة

وكانت قد شهدت منطقة مكة المكرمة ومحافظات جدة والطائف أمطاراً غزيرة وثَّقتها عددٌ من مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وهذه بعض تلك المقاطع من مكة المكرمة ومحفظات جدة والكامل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.