جوجل “Google” ستُطلق نظام تشفير كامل للبريد الإلكتروني قريبًا

كشفت شركة جوجل “Google” أنها ستوفر تشفيرًا كاملاً من طرف إلى طرف لإصدار الويب من خدمة البريد الإلكتروني المعروفة بـ Gmail قريبًا.

يُشار إلى أن تشفير جيميل الحالي مع العميل، يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني المشفرة داخل وخارج النطاق أو عبر نطاقهم.

صورة 1ولكن عندما يتم توفير التشفير في الشكل النهائي الذي لا يزال في المرحلة التجريبية، سيتم تشفير رسالة البريد الإلكتروني بأكملها، بما في ذلك المرفقات المشفرة والصور المضمنة أيضًا.

في إطار هذا السياق، قالت Google إن نظام تشفير العميل هو أحدث معيار تشفير حتى الآن الذي يُستخدم لحماية بيانات المُستخدمين.

صورة 2كما يُعد تشفير العميل تشفيرًا كاملاً للمُستخدم، حيث أنه يحمي رسائل البريد الإلكتروني والصور والمرفقات من الوصول غير المصرح به من قبل الأطراف الأخرى.

ولا يمكن فك تشفير رسائل البريد الإلكتروني المشفرة للعملاء بواسطة Google وكذلك من قبل الأشخاص التي تحاول التجسس على المستخدم.

صورة 3ويستخدم هذا النوع من التشفير حاليًا في العديد من الخدمات مثل Google Drive والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وGoogle Met وGoogle Calendar.

وتقول جوجل إن عملائها لديهم خُطط جديدة مثل Google Workspace Enterprise Plus أو Education Plus أو Education Standard، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على CSE في خدمة Gmail.

صورة 4وذكرت شركة جوجل أن التطبيق سيكون متاحًا في شهر يناير من العام القادم (2023)، وأشارت الشركة إلى أنه سيُطلب من المستخدمين إرسال تطبيق Gmail CSE Beta Test، الذي سيحتوي على معلومات مثل عنوان البريد الإلكتروني ومعرف المشروع، بالإظافة إلى منطقة مجموعة الاختبار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبد الوهاب الهابط يقول

    عمل جيد بو بكر شكرا


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.