الطقس اليوم وغداً.. أمطار وسيول في جازان وعسير والباحة، درجة الحرارة تنخفض، والأرصاد تُحذِّر من الضباب الكثيف

رجَّح المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، في تقرير حول حالة الطقس اليوم الجمعة، أن يطرأ انخفاض ملموس في درجة الحرارة على الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية والوسطى من المملكة. كما توقَّع المركز استمرار تساقط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة الشدة ترافقها زخات من البرد ورياح نشطة وجريان السيول على أجزاء من جازان، وعسير، والباحة، إضافة إلى مرتفعات مكة المكرمة.

الطقس غداً، انخفاض ملموس في درجة الحرارة في معظم المناطق

كما توقَّعت الأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، وتكون الضباب الكثيف خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق الجوف، وحائل، والقصيم، والحدود الشمالية وشمال المنطقة الشرقية، تزامناً مع توقُّعات طقس العرب أن يشهد الطقس غداً وخلال الأيام القادمة حدوث انخفاض تدريجي على درجة الحرارة وخاصةً الصغرى في مُعظم مناطق المملكة مع استقرار الأجواء في أغلب المناطق باستثناء أجزاء من المُرتفعات الجنوبية الغربية.

الصورة

درجة الحرارة تصل في طريق إلى واحد فوق الصفر

وتوقَّع طقس العرب أن يزداد الانخفاض في درجة الحرارة مطلع الأسبوع القادم، على المناطق الشرقية والرياض والقصيم وحائل إضافة إلى عددٍ من مُحافظات الحدود الشمالية، حيث تُسجل درجة الحرارة الصغرى ما بين (6-12) درجة مئوية، وتصل في طريف إلى واحد فوق الصفر حسب توقُّعات سابقة للباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني.

 

صورة 1

الأرصاد: حالة مطرية جديدة الأسبوع القادم

كان المركز الوطني للأرصاد في المملكة قد توقَّع أن تشهد مناطق شمال وغرب #المملكة ومن ثم وسط وشرق المملكة، حالة مطرية تبدأ مع نهاية الأسبوع القادم، مشيراً إلى أنَّه يُراقب المستجدات للحالة، وسيصدر التقرير الخاص عنها لاحقاً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.