الارجنتين وفرنسا.. تاريخ مواجهات المنتخبين قبل نهائي كأس العالم

تأهل المنتخب الفرنسي لنهائي كأس العالم قطر2022 أمس الأربعاء، بعد فوزه على المنتخب المغربي بهدفين دون مقابل، ليضرب منتخب الديوك موعداً مع راقصو التانجو الذي حقق انتصاراُ كبيراً على كرواتيا بثلاثية نظيفة.

وينتظر عشاق الدائرة المستديرة المواجهة النارية التي ستجمع الارجنتين وفرنسا في المباراة النهائية من المونديال القطري المقرر إقامتها الأحد المقبل على ملعب استاد لوسيل في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت السعودية وقطر.

مواجهات الارجنتين وفرنسا

التقى المنتخب الأرجنتين مع نظيره الفرنسي في 5 مواجهات منها 3  في كأس العالم، وشهدت المواجهات تفوق منتخب راقصي التانجو  في 4 مباريات، مقابل انتصار واحد لمنتخب الديوك.

كانت المواجهة الأولى في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم عام 1930 والتي أقيمت في الأوروغواي، في الفترة من 13 إلى 30 يوليو، وفاز منتخب الأرجنتين على فرنسا بهدف أحرزه “لويس مانتي” في الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

صورة 1

 

وتجدد اللقاء مره أخرى في مونديال الأرجنتين عام 1978، وانتهى بفوز “راقصي التانجو” على “الديوك” بهدفين مقابل هدف واحد.

وكان اللقاء الثالث بعد مرور 30 عاما، وتحديداً عام 2007 في لقاء ودي، انتصر فيه منتخب الأرجنتين بهدف نظيف سجلة “خافير سافيولا”.

وفي عام 2009 كان اللقاء الرابع وديا بين الارجنتين وفرنسا، وفاز منتخب التانجو بهدفين مقابل لا شيء عن طريق “جوتيريز” و”لونيل ميسي”.

بينما كانت المواجهة الخامسة بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الفرنسي، في مونديال روسيا 2018، وحقق فيها منتخب الديوك الفوز بنتيجة 4 / 3 في المباراة التي جمعت المنتخبين في إطار منافسات دور الـ 16.

صورة 2

والجدير بالذكر أن منتخب فرنسا، فاز ببطولة كأس العالم، مرتين، الأولي بمونديال فرنسا 1998 والثانية بمونديال روسيا 2018؛ بينما حقق المنتخب الأرجنتيني اللقب مرتين أيضاً، الأولى بمونديال الأرجنتين 1978، والثانية بمونديال المكسيك 1986.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.