قبل تحديد المركز الثالث.. مشوار كرواتيا والمغرب في كأس العالم قطر 2022

يستعد كل من المنتخب المغربي ونظيره الكرواتي لمباراة تحديد المركز الثالث لمونديال كأس العالم قطر 2022، والمقرر إقامتها السبت المقبل 17 ديسمبر على استاد خليفة الدولي.

وخاض المنتخبين مشوراً قوياً في طريق الوصول لنهائيات المونديال في نسخته الحالية من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 من ديسمبر الجاري.

صورة 1

وتعد مباراة تحديد المركز الثالث والرابع مساء السبت المقبل، هي المباراة رقم 61 وقبل الأخيرة من المونديال القطري، المقرر إقامة مباراته النهائية يوم الأحد 18 ديسمبر على استاد لوسيل بين المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني.

مشوار المغرب في كاس العالم 2022

كتب المنتخب المغربي التاريخ خلال رحلته في مونديال كأس العالم في نسخته الحالية المقامة بقطر، بعدما استطاع التأهل للمربع الذهبي، كأول فريق عربي وأفريقي يصل لهذا الدور المتقدم من كأس العالم.

صورة 2

وقع منتخب أسود الأطلس في المجموعة السادسة برفقة كل من كرواتيا، وبلجيكا، وكندا، واستهل مشواره في المونديال بحصد نقطة واحدة من تعادله مع المنتخب الكرواتي في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ثم حقق منتخب المغرب فوزين غاليين في الجولتين الثانية والثالثة على حساب بلجيكا وكندا، بعد فوزه على بلجيكا بهدفين دون رد، وعلى كندا بهدفين مقابل هدف، ليحصد بذلك 6 نقاط من الجولتين.

صورة 3

وتصدر المنتخب المغربي المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط حصدهم من ثلاث مباريات، لم تستقبل شباك حارسة “ياسين بونو” خلالهم سوى هدف وحيد عن طريق النيران الصديقة في مباراة كندا.

واستطاع “أسود الأطلس” تحقيق إنجاز تاريخي في دور الـ 16 بإقصاء المنتخب الإسباني حامل لقب مونديال 2010، بعد الفوز عليهم بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 0، بعد انهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ثم عاد منتخب المغرب ليحقق إنجازاً تاريخياً أخر بفوزه على المنتخب البرتغالي في دور ربع نهائي كأس العالم 2022 بهدف دون رد، أحرزه اللاعب يوسف النصيري، من ضربه رأسية في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

قبل أن يخسر أسود الأطلس من المنتخب الفرنسي في مباراة نصف النهائي التي أقيمت أمس الأربعاء، بهدفين دون مقابل، لينافس المنتخب المغربي علي المركز الثالث والرابع.

مشوار كرواتيا في كاس العالم 2022

استهل المنتخب الكرواتي مشواره في كأس العالم 2022 بالتعادل سلبياً مع المنتخب المغربي، قبل أن يفوز على كندا بنتيجة 4 / 1، ويتعادل سلبياً مع بلجيكا، لحتل المركز الثاني من مجموعته ويتأهل لدور الـ16 برصيد 4 نقاط.

صورة 4

وخلال منافسات دور الـ16 تعادلت كرواتيا مع اليابان بهدف لكل فريق، وحسمت ركلات الترجيح المباراة لصالح المنتخب الكرواتي، الذي  تأهل لدور الثمانية واستطاع إقصاء البرازيل من المونديال بركلات الترجيح أيضاً بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1.

وخسر المنتخب الكرواتي في النهاية من نظيرة الأرجنتيني بثلاثية نظيفة في مباراة نصف النهائي لينافس على المركز الثالث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.