الطقس اليوم وغداً.. تنبيه متقدِّم للشرقية ومكة المكرمة،، أمطار في هذه المناطق وأجواء باردة خلال عطلة نهاية الأسبوع

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية في تقريره حول حالة الطقس اليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الرعدية ترافقها رياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض والقصيم كما رجَّح المركز أن تتحول الأمطار من متوسطة إلى غزيرة الشدة على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية. مع إمكانية تشكُّل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق إضافة إلى الجوف والحدود الشمالية.

الطقس اليوم تنبيه متقدِّم من الأمطار في الشرقية والضباب في مكة

وأصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً متقدماً حذَّر خلاله منطقة الشرقية من تأثير الأمطار الغزيرة وتساقط البرد وتشكُّل السيول مع نشاط الرياح وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الخفجي والقيصومة والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا حتى الساعة 11 ظهراً.كما حذَّر المركز منطقة مكة المكرمة من تأثير الضباب وشبه انعدام مستوى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح الباكر.

 

الصورة

 

طقس اليوم أمطار في الشرقية وحفر الباطن والمرتفعات

بدوره توقَّع مركز طقس العرب أن يشهد الطقس اليوم تساقطاً للأمطار وزخَّات البرد والرعد خلال ساعات الصباح على أجزاء مُتفرقة من منطقة حفر الباطن وشمال المنطقة الشرقية، وتمتد إلى أجزاء محدودة من شمال منطقة الرياض إدارياً، قبل أن تتراجع فُرص الأمطار مع ساعات ما بعد الظهر، بينما يتجدد نشاط السُحب الركامية والأمطار الرعدية، الغزيرة أحياناً وترافقها العواصف الرعدية، ساعات الظهر والمساء على أجزاء من مُرتفعات جازان وعسير والباحة.

 

صورة 1

ورجَّح طقس العرب أن يشهد الطقس اليوم أجزاءً مستقرة في باقي مناطق المملكة مع أجواء باردة نسبياً ليلاً خاصة في المنطقة الشمالية والمُرتفعات الجنوبية الغربية.

الطقس غداً أجواء معتدلة نهاراً باردة ليلاً في الشمالية والوسطى

وحول حالة الطقس غداً الجمعة وخلال عطلة نهاية الأسبوع أوضح الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني أنَّ الأجواء تكون معتدلة نهاراً حتى يوم السبت على المناطق الشمالية والوسطى والشرقية ونجران والمرتفعات، بينما تميل درجة الحرارة إلى البرودة فجراً كما تزداد البرودة خارج المدن، عدا الساحل الغربي ومكة يميل للحرارة نهاراً مع أجواء لطيفة فجراً.

 

الصورةالصورة

أمَّا عن ليلة السبت فقد رجَّح الحصيني أن تزداد البرودة بسبب تقدم كتلة بارة نحو الناطق الوسطى والشمالية وغرب الشرقية وشرق الغربية وأضاف الحصيني قائلاً “اكشتوا نهاراً للكبار والأطفال حتى الساعة الثامنة مساءً أيام الإجازة إلا أن يكون هناك غرف أو خيام فيمكن البقاء في البر والاستراحات، الأمطار متوقع على الصمان وشمال الشرقية”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.