لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم تعتمد نظام دقائق اللعب الفعلية

على غرار كأس العالم أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن بداية تفعيل نظام الدقائق الفعلية في المباراة، وذلك بعد أن تم استخدامها في مباريات كأس العالم 2022 المقامة في قطر، كما حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم الحالات التي يحسب فيها الحكم الوقت بدل الضائع، جاء ذلك من خلال البيان الذي نشره الاتحاد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأوضحت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي أن تطبيق دقائق اللعب الفعلية سوف يكون له مردود إيجابيا نحو زيادة عدد الدقائق المحسوبة في نهاية كل شوط من قبل الحكم الرابع الذي يقوم بإعلان الوقت بدل الضائع، كما أن هذه الطريقة سوف تسهم في زيادة وقت اللعب الفعلي إلى 60 دقيقة بدلا من الوقت السابق 50 دقيقة.

كما وجهت لجنة الحكام بضرورة تجهيز اللاعبين، والحكام على هذه الطريقة، للعمل بها في مبارايات الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي، كما حددت لجنة الحكام الحالات التي يحسب خلالها الوقت بدل الضائع إلى ستة حالات، وهي: الاحتفال بالأهداف، وضربات الجزاء، والإصابات، والاعتراضات بين اللاعبين، ومراجعة حكام الفار، وإضاعة الوقت.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.