الطقس اليوم وغداً.. أمطار غزيرة في مكة وعسير والباحة، وتنبيهات تشمل عدداً من المناطق في المملكة

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة الشِدة، ترافقها الرياح النشطة وزخات البَرد، كما حذَّر من جريان السيول على أجزاء من جازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة.

ورجَّح المركز انتشار السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، والرياض، والقصيم، وحائل، والجوف والحدود الشمالية كما تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، مع إمكانية تشكُّل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.

أمطار ورعود في جازان وعسير ومكة المكرمة

من جهته توقَّع مركز طقس العرب أن يتجدد نشاط السُحب الركامية اليوم الثلاثاء، وتشهد مناطق جنوب غرب المملكة أمطاراً مُتفاوتة الغزارة ومصحوبة بحدوث الرعد أحياناً وتؤدي إلى جريان الأودية والشِعاب في أجزاء من مُرتفعات تُهامة جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، كما توقَّع طقس العرب أجواءً مستقرة وحرارة لطيفة في باقي مناطق المملكة مع ظهور كميات من السُحب والأمطار على ارتفاعات مُتوسطة في مناطق شمال المملكة.

 

الطقس غداً أجواء غير مستقرة في الرياض والقصيم
الطقس غداً أجواء غير مستقرة في الرياض والقصيم

الطقس غداً أجواء غير مستقرة في الرياض والقصيم

وأوضح المركز أن الطقس غداً وخلال نهاية الأسبوع يشهد تأثر أجزاء مُختلفة من شمال المنطقة الشرقية وشمال منطقة الرياض والقصيم بأحوال جوية غير مُستقرة مع نهاية الأسبوع الحالي، تترافق مع هطول زخات من الأمطار وحدوث العواصف الرعدية في تلك المناطق

الطقس غداً أجواء غير مستقرة في الرياض والقصيم
الطقس غداً أجواء غير مستقرة في الرياض والقصيم

الأرصاد تنبَّه مناطق مكة المكرمة وعسير والباحة

بدوره نشر الدفاع المدني السعودي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر تنبيهاً متقدماً من المركز الوطني للأرصاد حذَّر خلاله من فرص هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة #مكة_المكرمة حتى الساعة 8 من مساء اليوم الثلاثاء.

الصورة

كما نشر الدفاع المدني تنبيهات مماثلة تشمل مناطق الباحة وعسير حذَّر خلالها من تأثير الأمطار الغزيرة في الباحة والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن إضافة إلى المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل والنماص وبلقرن وتنومة.

الصورة

الصورة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.