تطبيق WhatsApp يطور ميزة العرض مرة واحدة للرسائل النصية فما هي؟

يعمل تطبيق المراسلات الفورية WhatsApp على تطوير ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال الرسائل النصية وحذفها تلقائيًا بعد أن يراها المستلم، وتُعرف هذه الميزة بخيار ” العرض مرة واحدة ” ويتم اختبارها حاليًا على الإصدار التجريبي من النظام الأساسي، ومن خصائص هذه الميزة أنها ستمنع المستلمين من نسخ أو إعادة توجيه الرسائل التي شاهدوها، بالإضافة إلى ذلك، لن يتمكن المستلمون من التقاط لقطة شاشة لهذه الرسائل، وتم رصد الميزة على إصدار WhatsApp beta 2.22.25.20  لنظام Android.

تطبيق WhatsApp يطور ميزة العرض مرة واحدة للرسائل النصية فما هي؟
تطبيق WhatsApp يطور ميزة العرض مرة واحدة للرسائل النصية فما هي؟

ميزة متأخرة عن تطبيقات مماثلة

جدير بالذكر أن تطبيق WhatsApp يقدم بالفعل ميزة مماثلة للصور ومقاطع الفيديو، لكنها لم تكن متاحة بعد للرسائل النصية، وهذا يجعل التطبيق يظهر خلف منافسيه، حيث قدمت تطبيقات المراسلة الشهيرة الأخرى مثل Snapchat هذه الوظيفة لفترة طويلة، ومن المنطقي أن يقدم واتساب لمستخدميه نفس مستوى الأمان والخصوصية من خلال توفير خيار إرسال الرسائل التي يتم حذفها تلقائيًا بعد أن يراها المستلم.

الميزة ليست الوحيدة في واتساب

ميزة خيار العرض مرة واحدة ليس ميزة المراسلة المؤقتة الوحيدة التي يقدمها تطبيق المراسلات WhatsApp، حيث تتيح المنصة بالفعل للمستخدمين إرسال رسائل تختفي تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة، وهذه الميزة متاحة لكل من الدردشات الفردية والجماعية، بأن تختفي الرسائل من تلقاء نفسها بعد 24 ساعة إلى 90 يومًا، حسب تفضيلات المستخدم.

ومع ميزة العرض مرة واحدة القادمة، ستختفي الرسائل فور مشاهدتها من قبل المستلم، مما سيعطي هذا للمستخدمين راحة البال بأن الرسائل الحساسة لن يراها أشخاص غير مقصودين، ومع ذلك، فهي ليست مضمونة، حيث لا يزال بإمكان المستلمين تصوير الرسالة باستخدام وسائل أخرى.

تطبيق WhatsApp يطور ميزة العرض مرة واحدة للرسائل النصية فما هي؟
تطبيق WhatsApp يطور ميزة العرض مرة واحدة للرسائل النصية فما هي؟

في الختام، تأتي خطوة WhatsApp بتطوير خيار العرض مرة واحدة للرسائل النصية التي ستسمح للمستخدمين بحذف الرسائل تلقائيًا بعد أن يراها المستلم، ضمن إطار توفير طبقة إضافية من الأمان والخصوصية، وستساعد في منع نسخ الرسائل أو إعادة توجيهها وحتى منع أخذ لقطة الشاشة للرسائل، ويتم اختبار هذه الميزة حاليًا على الإصدار التجريبي من النظام الأساسي، ومن المتوقع أن يتم طرحها على جميع المستخدمين في المستقبل القريب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.