الطقس في مكة المكرمة وجدة.. الأرصاد ترفع درجة التنبيه إلى اللون الأحمر، وتحذِّر من الأمطار والعواصف الرعدية

رفع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية درجة التحذير إلى اللون الأحمر، من حالة الطقس اليوم وغداً في عدد من محافظات مكة المكرمة شملت الشعيبة والليث والسيل الكبير والشفا والطائف والهدا، إضافة إلى أضم وميسان، وحذَّر المركز من تأثير العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة وتساقط البرد وتشكُّل السيول وانعدام مستوى الرؤية الأفقية ونشاط الرياح السطحية.

ورفع المركز الوطني للأرصاد الجوية أيضاً درجة التحذير إلى منطقة الباحة وتشمل الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، حيث تشهد أمطاراً غزيرة وسيول وعواصف رعدية وشبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

الصورة

الأرصاد تحذر منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة

كما حذَّر المركز في بيان جديد حول حالة الطقس اليوم نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر من تاثير الحالة المطرية متوسطة إلى غزيرة الشدة وإمكانية تشكّل السيول على منطقة #مكة_المكرمة وسواحلها، كما حذَّر المركز من أنَّ الطقس غداً سوف يشهد – بإذن الله- توسُّع الحالة الماطرة لتشمل مناطق المدينة المنورة والحدود الشمالية والرياض وعسير وجازان والباحة

الصورة

وأهاب المركز بالجميع لتوخي الحيطة والحذر ومتابعة المعلومات عبر قنوات التواصل التي يوفرها المركز، مع ضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع المياه والسيول

 

وبيَّنت الأرصاد الجوية أنَّ كمية الأمطار على منطقة #مكة_المكرمة وفقاً لمحطات المركز، وفيصلية #جدة قد سجَّلت أعلى كمية بـ25ملم خلال (24) ساعة الماضية.

الصورة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.