تزامنا مع القمة العربية الصينية أربع جامعات سعودية تقدم برامج لتعليم اللغة الصينية

في ظل تطور العلاقات بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية خلال انعقاد القمة العربية الصينية في المملكة العربية السعودية، حيث شهدت تلك القمة تعاون في جميع المجالات بين الدول العربية والصين، ومن أهم سبل التعاون هو مجال التعليم الجامعي، والذي شهد توسع كبير بين عدد من الجامعات السعودية والجامعات الصينية، وذلك في العديد من المجالات العلمية والتطبيقية والتكنولوجية المختلفة، ضمن استراتيجية واضحة في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتزامنا مع انعقاد تلك القمة فقد أوضحت وزارة التعليم الجامعي بالمملكة العربية السعودية أنه هناك أربع جامعات حكومية سعودية تقدم برامج مختلفة لتعليم اللغة الصينية، والتي يعتبرونها لغة المستقبل وخصوصا في العلاقات التجارية والاقتصادية، حيث تتمتع الصين بمكانة اقتصادية كبيرة، وهذه الجامعات هي جامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة جدة، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كما أوضحت الوزارة أنه هناك عدد من الطلاب السعوديين بلغ نحو 174 طالب وطالبة يدرسون في جمهورية الصين، كما أشارت الوزارة إلى أن المملكة العربية السعودية خصصت نحو 477 منحة دراسية في الصين سنوياً.

صورة 1

وقالت الوزارة أن عدد الطلاب السعوديين المسجلين في برامج تعلم اللغة الصينية في الجامعات السعودية بلغ نحو 871 طالباً وطالبة، كما سيتخرج من هذه البرامج 207 طالب هذا العام، هذا وتستهدف وزارة التعليم السعودي تنويع أدوات اللغة لدى الطلاب، وذلك في إطار خطة تطوير التعليم نحو مستقبل أفضل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.