أقوى دفاع في مواجهة أقوى خط هجوم حتى الآن، إحصائية مذهلة لأسود الأطلس ومواجهة مُرتقبة ضد البرتغال

تمكَّن منتخب المغرب “أسود الأطلس” من تحقيق مجموعة مذهلة من الأرقام والمكاسب بعد أن نجح بتخطي بطل كأس العالم 2010م، في مباراة الدور ثمن النهائي من مونديال قطر 2022، ليكون بذلك أول منتخب عربي يبلغ الدور ربع النهائي في تاريخ المسابقة.

الصحف الإسباني تُشيد بالروح القتالية لمنتخب المغرب

وكانت الصحف الإسبانية قد أشادت بالروح القتالية لأسود الأطلس، كما عبَّر المدير الفني لمنتخب إسبانيا لويس إنريكي عن إعجابه بلاعبي المنتخب المغربي وخاصة عز الدين أوناحي، بينما أثبتت إحصائيات المنتخب المغربي، أرقاماً مميزة جعلته يدخل سجلات المسابقة.

الصورة

ثاني منتخب يُحافظ على نظافة شباكه 120 دقيقة وضربات الجزاء

وأوضحت صحيفة  (Mundo Deportivo) أنَّ منتخب المغرب هو ثاني منتخب في تاريخ كأس العالم، يتأهل إلى الدور ربع النهائي بركلات الترجيح، دون أن تهتز شباكه بأي هدف في الوقتين: الأصلي والإضافي، وكذلك في حصة الركلات الترجيحية، بعد تألُّق حارس مرمى المغرب ياسين بونو الذي أبدع في مواجهة لاعبي إسبانيا.

الصورة

وكان منتخب أوكرانيا هو المنتخب الأول والوحيد الذي حقَّق مثل هذا الإنجاز عندما تأهَّل إلى ربع نهائي مونديال 2006 دون أن يتلقى أهدافاً في المباراة، أو في حصة ضربات الترجيح.

هدف واحد في أربعة مباريات حتى الآن

كما يُحسب للمنتخب المغربي أيضاً أنَّه نجح بالخروج في 3 مباريات من أصل 4 بالدورين الأول والثاني بشباك نظيفة، حيث برزت صلابة الدفاع المغربي في جميع المواجهات القوية التي خاضها بداية من كرواتيا وصيف بطل العالم 2018م التي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، قبل أن يفوز على بلجيكا “ثالث مونديال 2018” بهدفين مقابل لاشيء.

ويتلقى الهدف الوحيد حتى الآن من المنتخب الكندي في المباراة التي فاز فيها أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف واحد، ليتأهَّل على رأس المجموعة السادسة.

الصورة

وفي الدور الثاني تمكَّن أسود الأطلس من الحفاظ على نظافة شباكهم طوال 120 دقيقة إضافة إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي انتهت بثلاثة أهداف نظيفة للمغرب.

اللِّعب في عمق الدفاع لا يجدي نفعاً

من جهتها نشرت صحيفة “آس” (AS) أنَّ كلًّ من المدرب الفرنسي أرسين فينغر والمدرب الألماني يورجن كلينسمان، كانا قد قدما رؤية فنية لمباريات الدور الأول، خلُصت إلى نتيجة واضحة تقول “أن اللعب في عمق الدفاع المغربي لم يَعُد يجدي نفعًا، وأن اللجوء إلى الأروقة أصبح الحل لاختراق الدفاع وتسجيل الأهداف”، وأشارت الصحيفة إلى أنَّ “إسبانيا لم تفعل ذلك ضد المغرب، أو فعلته بشكل متأخر”.

الصورة

ومع خط الدفاع القوي لمنتخب المغرب ينتظر أسود الأطلس مواجهة منتخب البرتغال الذي يملك واحداً من أفضل خطوط الهجوم في كأس العالم قطر 2022م، حيث أحرز 12 هدف حتى الآن بينما تلقَّت شباكه 5 أهداف، بانتظار إيجاد الحلول من قبل المدير الفني وليد الركراكي للتعامل مع الهجوم البرتغالي يوم السبت القادم في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، لمواصلة الطريق نحو الأدوار القادمة من كأس العالم 2022.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.