6 نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك من التلف السريع

مع تزايد الاعتماد على الهواتف الذكية في الكثير من المهام، والتي لم تعد ترتبط فقط بإجراء المكالمات التليفونية، بل استخدامها في تشغيل العديد من التطبيقات سواء للتواصل الاجتماعي أو التسلية والمتعة، أو حتى ممارسة الألعاب، أصبح العبء الملقى على بطارية الهاتف كبير، وأصبح الحفاظ على عمر وسلامة بطارية هاتفك من الأمور الحيوية التي يجب أن تراعيها وتتجنب الممارسات التي من شأنها إضعاف قدرة وعمر البطارية، لذلك سنستعرض في السطور التالية أهم الطرق التي تمكنك من الحفاظ على بطارية هاتفك.

نصائح ذهبية للمحافظة على عمر البطارية

يمكن تلخيص هذه النصائح في 6 عناصر رئيسية تتمثل في:

1- تجنب شحن الهاتف حتى النهاية

يعتقد الكثير من المستخدمين أنه استكمال شحن البطارية حتى 100% هو التصرف السليم للحفاظ عليها، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً، فوفقاً لخبراء البطاريات التي من نوع “الليثيوم ” التي يستخدمها كل مصنعي الهواتف الذكية، فالأفضل أن لا يصل الشحن حد الامتلاء، أي لا يجب أن تترك البطارية حتى تصل إلى 100%.

2- لا تطرق البطارية تفرغ كل طاقتها

من الأمور الخطأ الشائعة أيضاً، أن الأفضل أن تترك بطارية الهاتف حتى تنفذ، ثم تبدأ في شحنها، والحقيقة أن هذا التصرف خطأ أيضاً، فالواجب أن تبدأ في شحن بطارية هاتفك عند وصولها لنسبة 20% أو أقل قليلا.

3- لا تستخدم الهاتف أثناء شحن البطارية

من الأمور التي تؤثر بالسلب على عمر البطارية أيضاً استخدام الهاتف أثناء شحن البطارية، وهذه الممارسة تضر كثيراً بعمر البطارية.

صورة 1

4- شحن البطارية كلما نقص شحنها

بعض المستخدمين يقومون بشحن بطارية هاتفهم كلما سنحت لهم الفرصة، وفي بعض الأحيان كلما نقص شحن البطارية يقوم بتزويده، وهذا التصرف خطأ أيضاً، والصواب هو شحن البطارية عند الحاجة فقط.

5- لا تجعل البطارية تصبح ساخنة

وصول البطارية لدرجة حرارة عالية، سواء أثناء شحنها أو أثناء ممارسة الألعاب أو تشغيل تطبيقات تحتاج جهد كبير وتؤدي إلى تسخين البطارية، من الأمور التي يجب تجنبها، حيث أنها تؤثر على عمر وكفاءة البطارية.

6- لا تستخدم شاحن غير الأصلي

يعتبر استخدام شواحن غير أصلية لشحن بطارية الهاتف، من الأخطاء الشائعة التي تتسبب في تلف البطاريات أو التأثير على عمرها وجودتها، ويجب عليك استخدام شاحن أصلي بشكل دائم لشحن هاتفك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.