“الحصيني” يُحدد أماكن قوة الحالة المطرية السابعة، والأرصاد تحذِّر من الأمطار الغزيرة والسيول

توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد أن تشهد أجزاء من منطقتَي القصيم وحائل، والأجزاء الشمالية من منطقة المدينة المنوّرة، تساقط الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة الشدة ترافقها الرياح النشطة وزخات البَرَد مع احتمال جريان السيول على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية “رفحاء”، والمنطقة الشرقية “حفر الباطن”.

الطقس اليوم، سُحب وأمطار رعدية فوق جازان وعسير والباحة

كما رجَّح المركز أن تتكوّن السُحب الرعدية الممطرة ترافقها رياح نشطة فوق أجزاء من جازان، وعسير، والباحة، مع إمكانية تشكُّل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من الشرقية، والحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، والأجزاء الشمالية من منطقة المدينة المنوّرة.

الصورة

 

الحصيني بداية الحالة السابعة من شمال المنطقة الشرقية

بدوره توقَّع الباحث في شؤون الطقس والمناخ عبدالعزيز بن محمد الحصيني أن تبدأ اليوم الأحد من شمال المنطقة الشرقية حالة ممطرة جديدة “هي الحالة الممطرة السابعة لوسم 1444هـ، قوتها من مناطق: الشمالية وحائل والقصيم ومكة المكرّمة والباحة وعسير وجازان والشرقية فالرياض والخليج،” مرجحاً أن تستمر الحالة عدة أيام.

الصورة

وأوضح “عبدالعزيز الحصيني”، أنَّ الأمطار المتوقعة متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة إلى غزيرة مع فرص لتشكُّل السيول في بعض المناطق، ضيفاً أنَّ عنوان الحالة الممطرة السابعة النفيض والديم، وتتوافق الحالة الجديدة مع دخول المربعانية، مع توقُّعات بأن تعقبها حالة ممطرة أخرى موجة برد جديدة.

وكان المركز الوطني للأرصاد في المملكة قد أصدر أمس السبت تقريراً إلحاقياً حذَّر خلاله من الحالة الماطرة التي تبدأ مساء اليوم وتشمل معظم مناطق المملكة، محذراً من تأثير الأمطار الغزيرة والسيول والبَرَد وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية إضافة إلى تشكُّل الضباب الكثيف في بعض المناطق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.