بالصور.. السنغال تخسر في الوقت القاتل أمام هولندا

افتتح منتخب السنغال، مسيرته في نهائيات بطولة كأس العالم 2022، بالخسارة بهدفين دون رد أمام هولندا، مساء اليوم الإثنين، على ستاد الثمامة، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات.

وتبادل منتخبا الطواحين البرتقالية وأسود التيرانجا، الهجمات في الشوط الأول لكن مع الفشل في هز الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، قام كل منتخب، بتكثيف الهجوم بحثًا عن هز الشباك، مع الحذر من اهتزاز شباكه.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 84، عندما تمكن كودي جاكبو من تسجيل الهدف الأول لمنتخب هولندا، برأسية قوية سكنت الشباك.

ولم يتمكن المنتخب السنغالي من إدراك التعادل، قبل نجاح منتخب هولندا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع عن طريق دافي كلاسين.

صورة 1

ودفع أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، بتشكيلة أساسية ضمت الحارس إدوارد ميندي، وكاليدو كوليبالي وبابي أبو سيسي وعبدو ديالو ويوسف سبالي ونامباليس ميندي وشيخو كوياتي وإدريسا جاي وكيربن دياتا وإسماعيلا سار وبولايي ديا.

أما لويس فان جال مدرب منتخب هولندا، لم يدفع بمهاجم برشلونة ممفيس ديباي في التشكيل الأساسي للطواحين البرتقالية، علمًا بأن ماتياس دي ليخت قاد دفاع المنتخب الهولندي.

وأشرك المدرب الهولندي، لاعبه ممفيس ديباي في الشوط الثاني بدلًا من فينسنت يانسن.

صورة 2

وارتفع رصيد منتخب هولندا إلى 3 نقاط بالتساوي مع الإكوادور، في حين تذيل منتخب السنغال، جدول ترتيب المجموعة الأولى رفقة قطر.

جدير بالذكر أن منتخب السنغال صعد لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد فوزه بركلات الترجيح في الدور الفاصل أمام مصر، بعد الخسارة ذهابا بهدف دون رد، والفوز إيابًا على أرضه بنفس النتيجة، ليتم اللجوء إلى الوقت الإضافي ثم ركلات الجزاء.

ويخوض منتخب السنغال، منافسات كأس العالم، دون خدمات نجمه الأول ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ، الذي غاب عن المونديال بسبب الإصابة والخضوع  لعملية جراحية.

يذكر أن قرعة دور المجموعات لكأس العالم قطر 2022، أوقعت منتخب السنغال في المجموعة الأولى رفقة هولندا وقطر صاحبة الأرض والجمهور، والإكوادور.

وكانت بطولة كأس العالم 2022 قد انطلقت مساء أمس الأحد، بانتصار الإكوادور على قطر البلد المضيف، بهدفين دون رد من توقيع اللاعب المخضرم إينير فالنسيا، على ستاد البيت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.